Uncategorizedحكي الناس

أرواد تستقبل زوارها بالذباب

طرطوس..

“أرواد مليانة بالزبالة والوسخ انا خجلت لما اخذت خطيبتي في زيارة الى أرواد” جملة لخصها الشاب محمد مهنا الزائر للجزيرة وقال إن أرواد تستقبلك بالذباب من لحظة وصولك حتى خروجك من الجزيرة والقمامة منتشرة في الشوارع ومن الجهة الغربية الجنوبية يقوم عمال النظافة برمي القمامة والاوساخ في مياه البحر ، واضاف ما صدقنا طلعنا من الجزيرة من كثرة الوسخ والزبالة والروائح الكريهة. رسالة وصلت الى موقع A2Zsyria وبناء على رأي أكثر من زائر أكد الواقع المزري في الجزيرة الوحيدة المأهولة على الساحل السوري.

زوار الجزيرة يستغربون النداء في مآذن الجوامع والذي يقول ..”على جميع المواطنين تحمل المسؤولية الكاملة في نظافة الجزيرة وخاصة في هذه الظروف، وأن يقوم أهل كل حارة بنظافة حارتهم، من باب الحرص على الصحة والسلامة لكل المواطنين خشية انتشار وباء كورونا من جراء ترك القمامة بشكل فوضوي في الأزقة والحارات”. هذا النداء الذي سمعه القاصي والداني ووصل صداه الى مكتب محافظ طرطوس يؤكد أن وضع النظافة في أرواد غير مقبول ، وان القمامة تعلو في الشوارع والذباب يرافق السياح على قلتهم .

وبعد أقل من عام على تصريحات المسؤولين  في طرطوس عن تقديم منحة لبلدة أرواد لتحسين واقع النظافة فيها بقيمة /1000/ مليون ليرة سورية وتم تشكيل لجنة لمتابعة صرف الإعانة شملت إعلان مناقصة لتأمين حاويات بلاستيكية، وسلل مهملات معلقة للأزقة، وعربات جر وفق نماذج معتمدة من وزارة السياحة، وتأمين آليات (بوبكات حديد) ،وتأهيل وإصلاح شبكات غسيل الشوارع، و صيانة قاربين لنقل القمامة، وإنشاء محطة ترحيل قمامة لأرواد وهنكار لفرز القمامة وتجميعها وترحيلها، كما ستشمل الإعانة /3/ دراجات ثلاثية الدواليب لنقل القمامة في الجزيرة ضمن الأزقة الضيقة وهي ذات طراز حديث. يالطيف على هذه التصريحات العظيمة التي من شأنها أن تجعل الجزيرة تبري بري من النظافة وتكون كفيلة بالقضاء على الذباب والروائح الكرهة والانتهاء من دخان حرق القمامة .

سنقول بكل بساطة الى كل من وقف امام الاعلام وطبل وزمر للمنحة من محافظ وغيره ، اين هي نتائج عملكم ووعودكم ، الا تخجلون اليوم عندما أطلقتم الوعود البراقة امام الواقع الحالي المزري، لن نسأل عن الأموال أين صرفت هناك أجهزة رقابية مختصة بالتدقيق، سنسألكم عن وعودكم والتصريحات والآمال التي وصلت الى المواطن الأروادي ولم ير منها سوى الوعود الكاذبة، وسندعوكم الى حفل استقبال بالذباب في ارواد، للاطلاع على الكوارث في النظافة فيها، ونترك لكم حرية نقد وعودكم البراقة التي لم تنفذ.. ياعيب الشوم بس .؟

 

A2Zsyria

Visited 22 times, 1 visit(s) today