اخترنا لكممش عيب

أسوأ أنواع المتة في الاسواق السورية

دمشق..

اعتبرت عضو جمعية حماية المستهلك ضمن ندوة الاربعاء في غرفة تجارة دمشق أن التجار تقوم باستيراد أسوأ انواع للأسواق السورية، وقالت إن المتة الموجودة في سورية زبالة يتم استيرادها عبر حاويات “دوكما” .

وسألت السيدة الخمسينية عن سبب عدم الاستيراد بالقطعة كما و معمول به في جميع دول العالم واضافت ان جميع من يزور دول العالم ويشرب البن والمتة يلمس الطعمة والنكهة المختلفة عن المنتجات الموجودة في الاسواق السورية، والتي تؤكد أن استيراد المتة من النوعية السيئة وتباع بأسعار مرتفعة والبن كذلك .

أسعار المتة في الاسواق تختلف بين اسعار الموزع الاساسي وبين سعر المفرق بحدود 300 ليرة، ولم يعد التسعير بالخمسين ليرة ضمن محلات المفرق ويختلف السعر بين سوق وآخر .

وفي سورية 4 شركات لتعبئة المتة وبعد الارتفاع المتكرر لأسعار المادة لجات الشركات الى تعديل العبوات لمحو ربط ارتفاع سعر المتة مع سعر الصرف، كون المتة ارتفعت أكثر من التضخم الحاصل للعملة السورية بكثير.

ويتم تحريك اسعار مادة المتة الى السعر الأعلى بالرغم من تدني جودتها مع كل تحرك لسعر الصرف ، ويبقى السعر في السقف العالي ويرفض التراجع مع تراجع سعر الصرف، وكأن هذه المادة تسحب في اتجاه واحد فقط كما يتم شربها على الرغم من تعاسة جودتها.

 

A2Zsyria

 

 

 

Visited 48 times, 1 visit(s) today