اخترنا لكممش عيبمواضيع ساخنة

التقييم الارتجالي وإعادة تدوير الأسماء…إلى متى .!!

التقييم الارتجالي وإعادة تدوير الأسماء ..مع برنامج التنمية الإدارية العظيم أصبح التقييم سنويا بالنسبة للإدارات، لكن المفاجأة التي تكررت أكثر من مرة في وقت قريب هي عزل مدير بعد أسابيع على تعيينه، والسبب هو ضعف الأداء، وهذا الأمر ترك السؤال الكبير الذي يطرح من عامة الناس قبل المعنيين بالأمر، فهل لحق من وقع القرار ووضع السبب ضعف الأداء اكتشاف ضعف الأداء، وهل لحق المدير أن يفهم ماذا يجري في محيطه حتى يتم تقييمه بضعف الأداء .

التقييم الارتجالي وإعادة تدوير الأسماء

وفي المقابل هناك مؤسسات تعاني من الترهل الفشل ولا أحد يقترب منها، ولا يرى ضعف الأداء فيها، وكأن هذه المؤسسات تملك حصانة إدارية من التقييم التفصيلي أو الاقتراب من المشكلات فيها أو حتى من النظر إلى الانتقادات الحادة التي تظهر في الإعلام .

ومن التقييم الارتجالي إلى إعادة تدوير الأسماء والتي هي اليوم في دائرة النقاش والجدل والاستغراب والاستنكار والسخرية السخط، وكل المصطلحات المعبرة عن هذا الفعل المشين من إعادة تدوير بعض الأسماء، وإعادته للمنصب الوظيفي علما أنه تم عزله بعد فضيحة مدوية وأكثر من ذلك .

من تجرأ على هذا الفعل

والسؤال من تجرأ على هذا الفعل وما هي الغاية، ولماذا لم يحاسب من أخطأ بحق الدولة ومؤسسته؟ ولماذا لم تتدخل الحكومة والتنمية الإدارية للحفاظ على السمعة؟ ورفض قرارا إعادة تدوير من ظهر حولهم أخطاء وتقصير في العمل، وهل سورية لم يعد فيها إداري ناجح يستلم منصب مدير حتى يتم إعادة تدوير الأسماء، وخاصة الذين خرجوا من مناصبهم بقرار وتحت ضغط الشارع بسبب شبهات وتقصير.

الشارع السوري ذكي متابع ويعلم ماذا يجري، ويغض النظر عن بعض المخالفات التي يمكن أن تمر لكن أن تمر مخالفة فاقعة كما حدث منذ فترة، وعلى علم الحكومة مجتمعة فهذا قرار استفزاز وعدم احترام للوظيفة العامة وعدم احترام للشارع .

ترفض الحكومة إعادة جريح حرب

من المعيب جدا أن ترفض الحكومة إعادة جريح حرب وأستاذ جامعي إلى الوظيفة العامة (يا جماعة جريح حرب واستاذ جامعي) بحجة أنها تبحث عن موظف سجله نظيف، وتنتظر موافقة التنمية الإدارية، وفي نفس الوقت تعيد تدوير من تم عزله بسبب ضغط الشارع حول أخطاء كارثية ارتكبت وتقصير غير مبرر.

من يعمل على إعادة تدوير الأسماء أو من يبحث عن أسماء ضعيفة تقول أمين دون أي اعتراض يجب أن يحاسب، وهو مكشوف للجميع، ومعروف في الوسط، ومن يمنع عودة جريح حرب إلى الوظيفة العامة، ومن يعزل مدير بعد تقييم 3 أشهر فهذا لا يعلم ما هي التنمية الإدارية، وعلى ما يبدو ضيع البوصلة من كثرة دورانه في البحث عن الأسماء الفاسدة.

خط أحمر

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 61 times, 1 visit(s) today