اخترنا لكمعبي بالخرج

الحاجة تجبر المركزي على الاختراع

دمشق..
أصدر مجلس النقد والتسليف في سورية قراراً عدل بموجبه كمية الأموال المسموح إدخالها عبر الحدود للقادمين إلى سورية لتصبح 500 ألف دولار نقداً أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية بدلا من 100 الف دولار، والسؤال لماذا التاخير في اصدار هذا القرار ومن كان يمانع من دخول الاموال الى البلد بالعملة الصعبة، على ما يبدو ان العصة الاخيرة أو قلة الاخضر بالبلد أجبرت اللقائمين على مجلس النقد والتسليف للتفكير خارج الصندوق واتخاذ هذا القرار .
وفي حال ان من يريد ادخال الاموال يريد التصريح عنها ما المنانع من ان يدخل ما يريد من أموال كونه معروف ويمكن مراقبة الاموال أين ستذهب، ولدينا هيئة طويلة عريضة متخصصة بمكافجة غسيل الاموال اذا كان الخوف من هذا الاتجاه .
اليوم البلد في حالة اعادة بناء وبحاجة الى مليارات الدولارات، ومن الاجدى تشجيع دخول العملة الصعبة ضمن ضوابط لا تضر بأمن البلد لكن هذه القرارات بحاجة الى رجال والى من يعمل بصدق لانجاح هذه القرارات.
ياجماعة الخير الحذر واجب لكن العمل بحاجة الى قوة قلب وعدم التمسك بالكراسي وكل من عينه على الكرسي لن تكون يده على العمل ولا قلبه على مؤسسته هو ينفذ فقط ما يطلب منه وللكلام بقية.

A2Zsyria

Visited 14 times, 1 visit(s) today