الزراعة توقّع اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال معرض فود إكسبو 2026
خلال اليوم الثالث من فعاليات معرض فود إكسبو 2026 المقام على أرض مدينة المعارض بدمشق.وقّع وزير الزراعة المهندس “باسل السويدان” اتفاقية تعاون مع مجموعة البكراوي القابضة، كما وقّع مذكرة تفاهم مع مجموعة سلال الإماراتية.
إقرأ أيضا: فود إكسبو ينطلق بفرص تجارية جديدة وعلامات مميزة
وتهدف الاتفاقية ومذكرة التفاهم إلى تعزيز مجالات الاستثمار الزراعي وتطوير التجارة الزراعية، وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين، إضافة إلى تبادل الخبرات ودعم تنفيذ المشاريع الزراعية والإنتاجية.
فعاليات معرض فود إكسبو 2026
وأوضح “السويدان” في تصريح صحفيى أن الاتفاقية مع مجموعة سلال الإماراتية تتضمن توريد عدد من المحاصيل الزراعية، في مقدمتها محصول البطاطا، عل أن تتبعها محاصيل أخرى خلال المراحل القادمة.
وأشار إلى أنه ستُنشَأ مراكز تابعة للمجموعة في عدد من المحافظات، بما يسهم في تنظيم عمليات التسويق ودعم المزارعين.
إقرأ أيضا: المشاركون في فود إكسبو 2026: المشاركات فاقت التوقعات
وبيّن الوزير أن دور وزارة الزراعة يتمثل في أن تكون طرفاً ضامناً بين الشركة والمزارعين، بما يضمن تنظيم العلاقة التعاقدية وحماية حقوق المنتجين، وتعزيز الثقة بين مختلف الأطراف.
وبحسب المصادر أنه سيتم البدء بتصدير مادة البطاطا من سوريا عبر الشركات الإماراتية على أن تستثمر هذه الشركات في الزراعة التعاقدية وستكون البداية من دير الزور وحمص وحماه وحلب والمحافظات الاخرى.

A2Zsyria
صفحة الفيس بوك : https://www.facebook.com/narampress
