اخترنا لكمتقارير خاصة

العاملون في زراعة طرطوس يخاطبون وزيرهم.. هذا حقنا

دمشق..
منذ اكتر من خمسة سنوات مديرية زراعة طرطوس لم تعمل على تامين مبيت باص لنقل العاملين في مديريتهم من أماكن سكنهم في الريف البعيد الى مراكز العمل وخاصة عمال منطقتي الشيخ بدر والدريكيش.
العاملون في مديرية الزراعة من اهالي سكان منطقة الشيخ بدر التي تبعد عن طرطوس حوالي40-50كم ..يعانون يوميا من مشكلة المواصلات ويدفعون رواتبهم اجور نقل وطالبوا في رسالة خاصة الى A2Zsyria مديرية الزراعة تامين مبيت باص لنقلهم ذهابا وايابا الى مركز عملهم والبالغ عددهم اكتر من 28شخص تشمل قرى من الشيخ بدر وقراها حتى حصين البحر .
وسأل العاملون لماذا ياترى يوجد مبيت باص لنقل موظفين من الصفصافة وصافيتا ودوير الشيخ سعد طالما ان منطقة دوير الشيخ سعد تبعد 5كم عن طرطوس اما نحن الشيخ بدر ودريكيش وبانياس لايوجد خطوط للنقل ابدا منذ استلام مدير الزراعة الحالي المهندس علي يونس.
واضافت الرسالة نحن العاملون من منطقة الشيخ بدر طالبنا اكتر مرة خلال السنوات الماضية بتأمين باص لنقلنا ولم يرد على طلبنا ولا صرف بدل تنقل رغم معاناتنا اليومية وانتظار المواصلات وارتفاع اجور النقل والوصول لمنزل قبل غروب الشمس وتحمل العبء المادي والنفسي بشكل يومي والغريب بالامر ان يكون بعض الموظفين مرتاحين وآخرين مشرشحين على الطرقات والادارة لم تؤمن لنا مبيت ولم تنظر الى حقوقنا .
وقال العاملون في رسالتهم حاولنا متابعة الامر ولم نتنازل عن حقوقنا ..تواصلنا مع رئيس المرأب قال لنا هناك يوجد باص مبيت في قسم هندسة والنقل بحاجة الى اصلاح وصيانة حتى يتم تسيير المبيت لم تنفذ عملية بسبب عدم توفر الاعتماد بحسب زعم الادارة ومافي مصاري حتى يتم اصلاح الباص.
والسؤال كيف يتم اصلاح مبيت على خطوط أخرى ومبيت الشيخ بدر لا يمكن اصلاحه من اين اتت الاموال لصانة هذا الباص الي يعمل على خطي صافيتا والصفصافة .
ودعا عشرات العاملين الى ايجاد حل لهذه المشكلة بتأمين باص مبيت نقل العاملين من سكانهم الى مقر عملهم ذهابا وايابا كون عددهم اكتر .
فهل يعقل معالي الوزير ان الوزارة عجزت عن اصلاح باص يخدم عشرات العمال .

A2Zsyria

Visited 12 times, 1 visit(s) today