اخترنا لكممن هنا وهناك

العلاج بالاكسجين تقنية جديدة في سورية تبعث الامل في نفوس المرضى

دمشق..

ينتشر في معظم دول العالم المتحضر العلاج بالاكسجين كتقنية فعالة وامنة لمعالجة الكثير من الامراض تعمل على مبدأ تنشيط الخلايا المتعبة واعادة ترويتها من جديد من خلال ضغط الاكسجين العالي .

وتفننت دول العالم في احداث الحجرات الثنائية والثلاثية والجماعية ووصلت سعر الجلسة المقرر ٥٥ دقيقة الى حوالي ٢٠٠ دولار امريكي وانتشرت مئات الدراسات العلمية والمراجع لأرقى جامعات ومشافي العالم عن حالات الاستطباب التي تقدمها تقنية العلاج بالاكسجين .

وفي سوريا بعد البحث والتقصي لدينا في بعض المشافي العسكرية حجرات للضغط وتستخدم ايضا بشكل خاص لمن يتطلب عمله الغوص الى اعماق كبيرة في مياه البحر كما توجد في بعض المراكز الخاصة .

في بوابة المستقبل بطرطوس وجدنا عشرات الحالات التي لاقت التحسن الملحوظ بعد خضوعها الى العلاج بالاكسجين وخاصة حالات نقص الأكسجة لدى الاطفال وحالات النخرة الجافة وفقدان السمع المفاجئ واعتلال الاعصاب والقدم السكرية كونها تعيد التروية الى الاطراف وغيرها من الامراض.

الدكتور بسام الياس المختص بالعلاج بالاكسجين بين في تصريح خاص ان العلاج بالاكسجين تقنية حديثة في سورية وهي موجودة في المشافي العسكرية ولدى القطاع الخاص مؤخرا وتعالج العيد من الامراض بحسب الدراسات والتوصيات والمراجع العلمية .

وقال الياس إن العلاج بالاكسجين أعطى نتائج جيدة لبعض المرضى ونتائج أخرى كانت أكثر من جيدة بالنسبة لي كطبيب اخصائي وبالمقابل هناك بعض الحالات لم تستجيب للعلاج ونصحناهم بعدم المتابعة وهناك حالات تراجع وبعد الاطلاع على القصة المرضية والتحاليل والصور تؤكد حالتها انها لا تستفيد ونخبرهم بذلك ومع ذلك يصر الاهالي لمنح أولادهم فرصة العلاج .

 ومن خلال المتابعة لحالة المرضى على صفحة بوابة المستقبل على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وجدنا الاهالي يتحدثون عن حالة اطفالهم ودرجات التحسن الملموسة بعد العلاج بالاكسجين وكون هذه التقنية جديدة في سورية ومرخصة رسميا من وزارة الصحة وتعطي نتائج طيبة كما هو حال العلاج الفيزيائي بحاجة الى الدعم والمحاضرات وورشات العمل حول هذا العلاج .

 

A2Zsyria

Visited 236 times, 1 visit(s) today