سوشيال ميديامن هنا وهناك

العميد الجريح المتقاعد هاشم جديد يوقع كتابه الاول الاحد القادم

طرطوس..
يستعد الكاتب والباحث العميد الركن المتقاعد هاشم حماد جديد لتوقيع بحثه الاول بعنوان “الخالق والخَلق”والحروب البربرية على العرب والمسلمين في القرن الواحد والعشرين ، وذلك يوم الاحد القادم في صالة الجرحى في مبنى محافظة طرطوس في تمام الساعة 12 ظهرا .

وقال الباحث جديد في تصريح خاص لـ A2Zsyria إن البحث هو حصيلة عمله وبحثه خلال 35 عاما مضت ويتضمن ثلاثة عناوين رئيسية، الدين وتاريخ الله وتاريخ الاسلام والخليفة الرابع … الوهابيون والإخوان المسلمون والقوميون العرب والوطن العربي والاستراتيجية السياسية للولايات المتحدة الأمريكية تجاهه…. الحرب والهجوم البربري الأمريكي على بلاد العرب والمسلمين في القرن الواحد والعشرين.

واشار الباحث جديد الى ان الهدف العام من البحث تقديم إضاءة تاريحية على فكرة الألوهة وتطورها عبر التاريخ الإنساني المديد قديمه وحديثه، وكيف نظر العلماء الى الدين الخالق ، وابراز أهمية الدراسة المحايدة قدر الإمكان، وأخذ العبر والدروس من نتائج الاختلاف والاتفاق، و فضح أساليب وأدوات المستعمرين القدماء والمعاصرين التي هدفت وما زالت وستبقى لتحطيم وتدمير بلاد العرب والمسلمين، وفضح العملاء والخونة الذين دمروا أوطانهم من أجل الاستيلاء على السلطة، وتقديم التوصيات والاستنتاجات والنتائج البحثية لمن يهمه الأمر لتحصين الاجيال العربية والإسلامية .

واعتبر الباحث جديد ان أهمية البحث تنبع من حجم التدمير الكبير الذي ضرب سورية، ومن مستوى الغل الدفين للوهابية السعودية، والأخوانية القطرية، والعثمانية التركية، والصليبية الأوروبية، كما تنبع من أهمية توجيه الأجيال العربية الى تحرير الأرض والمقدسات والإنسان من كل دنس استعماري، وتوسيع دائرة الضوء لاختيار النظام السياسي الذي يحقق أهداف الأمة، والتحالف والتعاضد مع الأصدقاء الدوليين الذين يؤمنون بالندية والتساوي في العلاقات الدولية .

واعتمد الكاتب جديد في توثيق بحثه على عشرات الكتب والمحاضرات والمراجع العلمية المعتمدة، وقدم العديد من الاستنتاجات الخاصة بالاجيال العربية الراهنة والمقبلة .
وأهدى الكاتب جديد كتابه الى شهداء الوطن وجرحاه والى رفاق السلاح مقاتلي الجيش العربي السوري، والى الشعب السوري الصامد واصدقاء وحلفاء سورية ايران وروسيا والصين ودول البركس، والى رفاق سهرته وأهله، ويدعو جميع المثقفين والمهتمين لحضور حفل توقيع الكتاب والاطلاع عليه وتقديم قراءة نقدية للكتاب لتوسيع دائرة النقاش وتعميم الفائدة .

A2Zsyria

Visited 12 times, 1 visit(s) today