اخترنا لكمعرض وطلب

المركزي يصدم المسموح لهم دفع بدل الخدمة الإلزامية … هذه المبالغ المستحقة

دمشق..
مصرف سورية المركزي يحدد سعر صرف الدولار الأمريكي للمسموح لهم دفع بدل الخدمة الإلزامية بالدولار أو ما يعادله بالليرة السورية بـــ 2550 ليرة سورية.
وكان المرسوم التشريعي رقم 31 لعام 2020 سمح للمكلف بالخدمة الإلزامية والحاصل على خدمة ثابتة دفع بدل نقدي مقداره 3 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة السورية، كما يستفيد العسكريون الموجودون في الخدمة الإلزامية من أحكام البند السابق.
ماصدر اليوم عن مصرف سورية المركزي بخصوص تحديد سعر صرف خاص بالبدل للمسموح لهم دفع بدل الخدمة الإلزامية بالدولار أو ما يعادله بالليرة السورية بـ 2550 ليرة سورية جاء كالصدمة لمن يريد دفع البدل النقدي حيث ارتفعت معه التكلفة ضعفي المتوقع كون المرسوم التشريعي رقم 31 لعام 2020 سمح للمكلف بالخدمة الإلزامية والحاصل على خدمة ثابتة دفع بدل نقدي مقداره 3 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة السورية وكان سعر المركزي المحدد 1250 ليعلن اليوم المركزي عن سعر جديد مقارب الى سعر السوق الحر.
ومع هذا السعر الجديد أصبح على المكلف بالخدمة الإلزامية الذي تقرر وضعه بخدمة ثابتة دفع بدل نقدي مقداره 7.650 مليون ليرة سورية.
والمكلف المقيم خارج أراضي الجمهورية العربية السورية 17.850 مليون ليرة لمن كانت إقامته لا تقل عن أربع سنوات قبل أو بعد دخوله سن التكليف
ومبلغ 20.400 مليون ليرة لمن كان مقيماً مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولم يتم أربع سنوات قبل أو بعد دخوله سن التكليف
ومبلغ 22.950 مليون ليرة لمن كان مقيماً مدة لا تقل عن سنتين ولم يتم ثلاث سنوات.
ومبلغ 25.500 مليون ليرة لمن كان مقيماً مدة لا تقل عن سنة واحدة ولم يتم سنتين.
ومبلغ 7.650 مليون ليرة لمن ولد في دولة عربية أو أجنبية وأقام فيها أو بغيرها إقامة دائمة ومستمرة حتى دخوله سن التكليف
ومبلغ 16575 مليون ليرة لمن ولد وأقام في دولة عربية أو أجنبية مدة لا تقل عن عشر سنوات قبل دخوله سن التكليف ويطرح منها مبلغ 1.275 مليون ليرة عن كل سنة إقامة تزيد عن ذلك وحتى سبع عشرة سنة ضمناً.
وترك قرار المركزي الصدمة على وجوه الشباب المتحمس للدفع وخاصة لمن هم ضمن صفوف الخدمات الثابتة ممن يعانون من أمراض مزمنة أو أمراض وضعتهم ضمن الخدمة الثابتة .

A2Zsyria

Visited 29 times, 1 visit(s) today