عرب وغرب

حصيلة الوفيات تبرر لترامب حل خلية الأزمة

واشنطن
سجلت الولايات المتحدة 2333 وفاة بفيروس كورونا “كوفيد-19” الثلاثاء، لتعاود الحصيلة اليومية للضحايا ارتفاعها في البلد الأكثر تضررا في العالم جراء الوباء. بالمقابل أعلن البيت الأبيض عزمه حل خلية الأزمة المسؤولة عن التصدي لتفشي الفيروس على الأراضي الأمريكية.
وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة، التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، في الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي أن العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في الدولة الأكثر تضررا بالوباء في العالم ارتفع إلى 71 ألفا و22 وفاة.
والولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير/شباط هي الدولة الأكثر تضررا في العالم من جراء وباء كوفيد-19، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات إذ إنها تعد لوحدها نحو 1,2 مليون مصاب (أكثر من ثلث الإصابات المعلن عنها في العالم بأسره) وأكثر من ربع الوفيات المسجلة في العالم.
وكان البيت الأبيض قد أعلن الثلاثاء أنه يعتزم حل خلية الأزمة التي تتولى إدارة أزمة فيروس كورونا، في إشارة إضافية إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب لم تعد تعتبر وباء كوفيد-19 أولوية يومية قصوى.
وقال ترامب الثلاثاء خلال زيارة قام بها إلى مصنع للكمامات في أريزونا، في أول رحلة له خارج البيت الأبيض منذ شهرين، إنه “لا يمكننا إبقاء بلدنا مغلقا للسنوات الخمس المقبلة”، مقرا بأن بعض الناس “سيتأثرون بشدة”.

أ ف ب

Visited 30 times, 1 visit(s) today