اخترنا لكممن هنا وهناك

حفلات رأس السنة في دمشق القديمة على الصامت والمشروب بدو ترخيص

دمشق..

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة في محافظة دمشق فيصل سرور مخالفة أي منشأة في دمشق القديمة تقدم مشروباً روحياً دون حصولها على «ترخيص حانة» أي أن يكون الترخيص لـ «مطعم وحانة»، مبيناً أن المشروبات تقدم فقط في الحانات، علماً أن دمشق القديمة تضم 6 منشآت مصنفة كمطعم يسمح لها بتقديم المشروبات الروحية.

وبين سرور لصحيفة “الوطن” أن منح أي موافقة لإقامة حفلات فنية في دمشق القديمة خلال أعياد الميلاد وليلة رأس السنة، مبيناً السماح فقط بإقامة فعالية «الركن الشرقي»، تتضمن آلات العود والكمان والقانون، مع عدم السماح لنوع معين من الآلات ضمن الشام القديمة نظراً لما تحدثه من إزعاجات وهذه الازعاجات تتم بشكل يومي وهناك مئات بل ألاف الشكاوى سنويا لكن على ما يبدو لا يوجد بدائل سوى بإلزام المطاعم على تركيب  كواتم للصوت وهذا غير مطروح للأسف .

وبين سرور أن أي حفلة تقام خارج الموافقة النظامية، ينظم الضبط اللازم بحق المنشأة، علماً أن مديرية السياحة مفوضة بمتابعة هذا الموضوع، مضيفاً: الفنادق مستثناة من هذا الموضوع لأن لها الصلاحية ضمن ترخيصها بتنظيم الحفلات واستقدام الفنانين.

وكشف عضو المكتب التنفيذي عن تنظيم من 5 لـ10 ضبوط أسبوعياً بحق منشآت تقدم مشروبات روحية في دمشق القديمة وغير حاصلة على ترخيص، علماً أن المخالفة تصل لـ37 يوماً قابلة للاستبدال بمقدار 3 آلاف عن كل يوم، بما يصل لـ110 آلاف ليرة سورية (قيمة المخالفة الإجمالية).

والسؤال مالذي يمنع هذه المحلات من المخالفة سوى أن مبلغ المخالفة يكاد لا يذكر، والمشكلة الاساسية في الانظمة والقوانين التي يجب ان تمنع هذه المخالفات، وتسمح لمن يرغب بالتحويل إلى حانة من دون شروط تعجيزية .

 

A2Zsyria

 

Visited 65 times, 1 visit(s) today