Uncategorizedاخترنا لكمعرض وطلب

لهذا السبب طار الفروج من سورية

حمص..
يرى أصحاب المداجن في سوريا ان السبب الاساسي لارتفاع أسعار مادتي البيض والفروج يعود إلى التحليق الفلكي لأسعار المادة العلفية وامتناع التجار عن مد المربين بالصوص والعلف على الموسم مقابل اي ضمانات كانت ما أدى إغلاق أكثر من 70 % من المداجن المنتجة للمادتين.
ووصل سعر الطن الواحد من مادة الصويا إلى حوالي مليون ونصف المليون ليرة لكنه اليوم تراجع الى 750 الف ليرة وارتفع سعر الصوص الواحد الى الف ليرة وفي عملية حسابية بسيطة الصوص بحاجة الى 4 كيلو علف حتى يحول 2 كيلو لحمة وبحاجة الى 500 ليرة ادوية ومدة زمنة من 30 الى 35 يوما في حال كنت نوعية العلف جيدة والصوص مخدوم واليوم يباع كيلو الفروج ارض المدجنة 2700 ليرة فالتربية مربحة لكنها بحاجة الى رصيد مالي كبير .
واعتبر المربون ان الخسائر التي وقعت عليهم فادحة والبعض منهم عاد الى التربية ممن يملك سيولة نقدية بعد انخفاض سعر طن العلف وسعر الصوص مطالبين الجهات الحكومية برهن مزارعهم للمصرف الزراعي مقابل التمويل المستمر بفوائد معقولة .
وتراجع استهلاك مادة الفروج في سورية بعد الارتفاع الجنوني لها وأصبحت حلما على موائد السوريين كما هو حال مادة البيض الذي وصل صحن البيض الى 5000 ليرة لكنه مع مقاطعة المادة تراجع الى 4000 ليرة .

A2Zsyria

 

 

Visited 36 times, 1 visit(s) today