من هنا وهناك

مارياعبد الله طبيبة تسابق الرجال في جراحة العظام والمفاصل

دمشق..
صبرها وتعاطفها وتيقظها الدائم في التعامل مع المرضى وبمهارة مع الادوات الطبية المستخدمة في جراحة العظام بالاضافة الى شغفها وحبها للاختصاص جعل من الطبيبة ماريا عبد الله تكسر احتكار اختصاص الجراحة العظمية وتسجل حضورا في الوسط الطبي يستحق الاحترام والتقدير ..
عبد الله تقول في لقاء خاص مع A2Zsyria إن السبب الاساسي لاختيارها اختصاص الجراحة العظمية الذي يتطلب جهودا ومهارة خاصة هو حبها لهذا الاختصاص كونه يجمع بين الدقة العالية والمهارة وبالنسبة لها كان تحديا كبيرا استطاعت خلال فترة قصيرة من الاجتهاد والتطوع بالعمل في المشافي العامة من اثبات حضورها وخوض العمليات الصعبة والمعقدة.
نجاح الشابة عبد الله يعود بالدرجة الاولى الى أسرتها التي كانت الداعم والسند الاساسي لها وشغفها في حب الاختصاص ومساعدة المرضى والقدرة على العطاء بلا مقابل واصرارها على التحدي الذي تبنته في اختيار اختصاص كان حكرا على الرجال وكسر هذا الاحتكار زاد من اصرارها على المثابرة والنجاح.
حب المهنة والسباق على تسجيل المزيد من النجاحات فرض على الطبيبة الودودة عبد الله التنقل بين دمشق وطرطوس ومشفى الشيخ بدر لمتابعة المرضى واطلاق العنان لخيالها في البحث عن افضل الطرق الطبية وأمهرها في التعامل العظام وترويض من تفتت او تشعر وانكسر وبلسمته بثقة بالمزيد من الانسانية .
الطبيبة عبدالله نالت شهادة البورد السوري بدرجة متميزة واعطت من وقتها لتقديم الاستطباب لمئات المرضى في المشافي العامة والمراكز الخاصة وعيادتها في جراحة الحوادث وتبديل المفاصل والتشوهات المكتسبة وتطويل اطراف وجراحة اليد وتنظير المفاصل تطمح وتعمل بجد وشغف للقيام بالعمليات المعقدة والتي تتطلب مهارة خاصة لتسجل اسمها في سجل متقدم في الجراحة العظمية كما سجلته في كسرها نمطية هذا الاختصاص واحتكاره على الرجال.

A2zsyria

Visited 22 times, 1 visit(s) today