اخترنا لكممش عيب

مخابر الصحة لا تعترف بالخطأ ..ووزير الصحة اسمع وطنش

حمص..

وردنا شكوى من المواطن “س ص”  قام بإجراء تحليل “بي سي آر” قبل السفر في مهمة إعمال إلى طهران، وإذا المفاجأة ان نتيجته ايجابية وتقول انه مصاب بكور*ونا وهو سليم معافى جسديا لا يعاني من أي أعراض، وقال في اليوم التالي أجريت مسحة في مخبر الشريف بحمص وطلعت النتيجة سلبية، وقبل شهر عملت مسحة وكانت سلبية .

وأضاف المواطن “س ص”خسرت ثمن حجز مقعد على الطائرة بالإضافة إلى تضرر أعمالي، وحاولت مراجعة مديرية صحة حمص لمعرفة الأسباب لكن الجواب الوحيد مخابر وزارة الصحة دقيقة .

الشكوى ووصلت إلى معالي وزير الصحة والى المكاتب التي من المفترض ان تزورها لكن النتيجة على ما يبدو تقول  “مو معقول نعترف أنو صار فيه خطأ ياجماعة لفلفو القصة وبلا فضائح “.

مدير صحة حمص الدكتور مسلم الاتاسي اعتبر أن نتائج مخابر صحة حمص هي الصح وغيرها هو الخطأ وقال لا يوجد تحقيق بالشكوى ولم يردنا أي شيء بهذا الخصوص، وسأل عن علاقة الصحافة بمعالجة الشكاوى، واستغرب سؤالنا عن نتيجة معالجة الشكوى .

والغريب بالآمر أن الشكوى وصلت إلى مسامع الوزير ولم يتحرك لمعالجتها أو الوقوف على أسباب اختلاف النتائج على مايبدو أن الاعتراف بالخطأ غير موجود في ثقافتنا .

الجميع يعلم بالأخطاء الطبية التي تحدث كل يوم في المشافي والمخابر الحكومية، وفي حال وجود خطأ بمسحة فمن الطبيعي وأبسط الأمور أن تعتذر مديرية الصحة عن الخطأ، وتقوم بإعادة المسحة مجانا أو التعويض للمتضرر، أما أن يكون في محافظة واحدة نتيجة كل مخبر تختلف عن الأخرى فهنا لدينا مشكلة كبيرة، وعلى عاتق الوزارة منع هذه الازدواجية أو المزاجية في إصدار النتائج، ليس من أجل التعويض 120 ألف ليرة عن كل مسحة بل من أجل المصداقية بمخابر الوزارة أو الخاصة .

 

A2Zsyria

 

 

 

Visited 31 times, 1 visit(s) today