اخترنا لكمسيليكونيات

هايتك يجمع أحدث تقنيات المعلوماتية ويعرض أهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات

دمشق..
انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك” الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة على أرض مدينة المعارض بدمشق.
ويشكل المعرض الذي يضم مشاركات من 20 دولة ممثلة لـ 180 ماركة محلية وعالمية موزعة على 70 جناحاً إضافة إلى 3 مشاركات مباشرة من مصر والأردن وإيران فرصة مميزة تجمع بين الشركات المتخصصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهتمين من الزوار بعالم التكنولوجيا لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات ما يساعد بتوسيع وتطوير قطاع المعلوماتية في سورية.

ويلاحظ في المعرض التنافس والتسابق بين الشركات العارضة في تقديم الخدمات واستقدام الخبرات الخارجية في عرضها بالاضافة إلى انتشا ر التعليم عن بعد والتططيقات كما تميزت المشاركات الحكومية في عروضها المقدمة .

وأكد وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أن المميز في هذا المعرض تنمية القدرات والخبرات والمهارات الشبابية لدى العديد من الشبان من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض مشاريعهم وابتكاراتهم في المجال التقني والمعلوماتي التي نفذوها في عدد من الجامعات السورية العامة والخاصة.
وفيما يتعلق ببرنامج التعاون مع إيران نوه الوزير الخطيب بالتسهيلات المقدمة من الشركات الإيرانية لدعم قطاع الاتصالات والتكنولوجيا في سورية من خلال المشاريع التي نفذتها هذه الشركات وأصبحت بالخدمة إضافة إلى التعاون مع وزارة الاتصالات الإيرانية في عدد من المشاريع وخاصة مشروع الاستشعار عن بعد واكتشاف الأرض من خلال برنامج الأقمار الصناعية الإيرانية.

بدوره بين المهندس علاء هلال مدير عام المجموعة العربية للمعارض والمنظمة للمعرض أن “هايتك” يمثل ملتقى معلوماتياً يطرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات الخاصة بالحواسب والهواتف الذكية ويهدف إلى المساهمة في رفع الثقافة المعلوماتية وتسهيل انتشارها ويستقطب الشباب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية ويسهل ربط الخريجين الجدد من كليات الهندسة بسوق العمل من خلال حاضنة هايتك لمشاريع التخرج المميزة من مختلف الجامعات السورية.

وتؤمن المجموعة العربية النقل المجاني للزائرين عبر باصات تنطلق من منطقتي جسر الرئيس وساحة باب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض وبتنظيم عالي المستوى.
ويرافق المعرض عدد من المحاضرات العلمية التخصصية في مجال المعلوماتية والانترنت والحواسيب وتقنيات الاتصالات المستقبلية إضافة إلى عرض بعض تجارب الشركات الرائدة في هذه المجالات.

A2Zsyria

Visited 8 times, 1 visit(s) today