Uncategorizedاخترنا لكمعبي بالخرج

  هل وصلنا الى اصابة 70 بالمئة من الشعب السوري بكورونا

دمشق..
انتشار الموجة الثالثة لوباء كورونا في سورية هي الأخطر من سابقاتها، حيث تضاعفت أعداد الإصابات بنسبة كبيرة وفق الاحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة، واشغال أقسام العزل العناية المشددة في المشافي ونقل بعض المرضى بين المحافظات .
الموجة الثالثة أصبحت أقرب للجميع، فتسمع عن اصابة زميلك في العمل، وجارك في المنزل، وتجلس جنب مصاب في باص النقل الداخلي، وتنزعج من كحة مسافر بين المحافظات، ان الحالة الاقتصادية والفقر الذي يتعرض له الشعب السوري تجعله يضجر ويخرج من منزله لاقناع نفسه انه غير مصاب .
وبالرغم من ان جميع الاطباء ينصحون المصابين بكورونا بممارسة الانشطة الرياضية، الا ان في سورية الرياضة تكون بالوقوف على طابور الخبز، وفي الاسواق لتأمين الحاجات اليومية على قلتها والبحث عن السعر الأرخص.
منذ أكثر من عام اتجهت سورية الى مناعة القطيع، وعلى مايبدو ان نسبة الاصابات تقدر بأكثر من 70 بالمئة من الشعب السوري، والغالبية من دون اعراض او باعراض خفيفة، وعداد الاصابات الرسمي الذي لم يصل بعد الى 20 الف اصابة، واقل من 1250 وفاة هو عداد الوزارة لكن الواقع على الارض مختلف تماما.
بكل الاحوال على هذا الواقع وبعد تسطيح المنحنى وبدء تراجع الاصابات بالنسبة لعداد وزارة الصحة يؤكد الواقع أن الزروة الثالثة أخذت بالتراجع بخسائر تجاه مناعة القطيع مقبولة .

A2Zsyria

Visited 14 times, 1 visit(s) today