اخترنا لكمعرض وطلب

أسعار الفروج أغلى من السمك

تسجل أسعار السمك في اللاذقية أسعاراً متوسطة لغالبية الأنواع. ما يجعله الخيار الأمثل للتعويض عن غياب باقي أنواع اللحوم الأخرى نتيجة ارتفاع سعرها.

اقرأ أيضا:بدائل اللحمة متاحة ورخيصة والحكومة تتجاهلها.. لماذا ياترى ؟!
وفي جولة لـ”سناك سوري” على بعض المسامك في اللاذقية. فقد بلغ سعر كيلو سمك “العصيفري” 30 ألف ليرة. والسردين بين 20 إلى 23 ألف ليرة.
فيما سجل سعر السلطاني بالحجم الصغير بين 40 إلى 50 ألف ليرة، والبلميدا 25 ألفاً، والسرغوس 30 ألف ليرة. ليصل سعر كيلو القجاج حجم وسط بين 35 إلى 40 ألف ليرة.
أما سعر كيلو الدجاج الحي فقد وصل إلى 32 ألف ليرة. ما يعني أن متوسط سعر الدجاجة الواحدة يصل لنحو 70 ألف ليرة. أما لحم العجل فقد سجل 120 إلى 136 ألف ليرة، والخروف بين 140 إلى 150 ألف ليرة.

اقرأ أيضا:السوريون اشتاقوا للقمة الطيبة
وعادة ما ترتفع أسعار السمك في اللاذقية مع بدء فصل الشتاء. إلا أن أسعارها الحالية رغم بدء الأمطار ماتزال متوسطة ومنطقية قياساً بباقي أنواع اللحوم الأخرى. فيما ينصح كثير من الأطباء بالسمك كبديل أكثر فائدة عن باقي اللحوم الأخرى.
علماً أن تلك الأسعار قابلة للانخفاض مع دخول فترة الظهيرة. حيث يحاول الباعة التخلص من الأسماك لديهم نتيجة التقنين الكهربائي. وكي لا تفسد، ما يجعلهم يكسرون في سعرها قليلاً عند المفاصلة.

سناك

Visited 44 times, 2 visit(s) today