اخترنا لكمتقارير خاصة

أمين سر اتحاد غرف التجارة : عمل الجمارك على الحدود وليس في الأسواق

جدد أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية وسيم القطان تأكيده على أن عمل الجمارك على الحدود أكثر منه في الأسواق موضحا أن غرفة تجارة دمشق هي مع الجمارك في جانب وليست معهم في جانب آخر.

وقال القطان خلال مقابلة على الفضائية السورية ضمن برنامج / حماية ولكن/ .. ” نحن مع أخذ الجمارك إجراءاتها بحق أي تاجر لديه مهربات ولكن أن يتم ذلك من خلال القانون لأن هذا التاجر هو مخالف وليس مجرما وإنما المجرم هو من قام بتهريب المادة لضرب اقتصاد البلد”.

اقرأ أيضا:القطان أموال التجار المودعة لدى المنصة حوالي ترليون ونصف ليرة مجمدة

وأكد القطان ان غرفة تجارة دمشق موجودة اليوم مع أي دورية جمارك تدخل الأسواق كون هناك تنسيق بين مدير الجمارك والغرفة .
وبين أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس مجلس الأعمال السوري العُماني وسيم القطان أن دور مجالس الأعمال يكمن في مساعدة اقتصاد البلد حيث أكثرها فاعل ويعمل من أجل تحقيق هذا الهدف لكن ما يبطىء العمل هو تخوف وحذر الطرف الثاني من العقوبات الغربية .

اقرأ أيضا:رسالة التجار للجمارك.. طالما الاستيراد ممنوع سنعمل بالتهريب
وأكد أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية أن مجلس الاعمال السوري العُماني يسعى جاهدا لتصدير المنتجات الزراعية والصناعية إلى عمان منوها بتعاون الجانب العُماني وتجاوبه مع جهود المجلس حيال تصدير المنتجات السورية.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار المواد الذي تشهده الأسواق ..
وأوضح القطان أن الأسعار ترتفع على نسب الكلف مثل زيادة تكاليف الشحن لافتا إلى أن الذي يحمل تلك التكاليف في النهاية هو المستهلك.

a2zsyria

 

Visited 41 times, 1 visit(s) today