Uncategorizedاخترنا لكمحكي الناس

إلى السيد وزير التربية … من يسمع صوت المعلمات

دمشق..
لا شك أن السيد الوزير كغيره من أعضاء الفريق الحكومي يعلم بأن شريحة الموظفين تعاني أكثر من غيرها لتأمين متطلبات البقاء على قيد الحياة. ولا يختلف اثنان في البلد على أن الخدمات وصلت مستويات تفوق حدود العقل على تصور مآلها الأخير، باعتبار أن كل يوم يأتي ليذكرنا بأن الأمس كان جميلاً.
ثمة العشرات من المدرسات اللواتي تم تعيينهن خارج محافظاتهن، وتم ندبهم إلى محافظاتهم بعد خدمة سنة خارج المحافظة لتغطية شواغر وظيفيه باختصاصات مختلفة. طبعاً بالنسبة لأي موظف هذا أمر جيد يوفر عليه الوقت ونفقات السكن والانتقال، فمابالنا إن كان أغلب هؤلاء الموظفين من الأمهات اللات يتحملن مسؤوليات يومية أخرى في رعاية الأسرة وتدبيرها.
وصل إلى بريد A2Zsyria مراسلات من قبل مدرسات يسألن فيما إن كان بالإمكان تحويل رواتب المدرسات إلى محافظاتهن ليتمكن من تحصيل رواتبهن من نفس المحافظة. إذ أن تكاليف السفر بين محافظتين متجاورتين قد تكلف الموظفة ( المدرسة) مبلغ كبير يكفي لتغطية حاجة الأسرة لشهر واحد من الخبز.
إننا في موقع A2ZSYRIA نعتقد بأن الأمر قابل للتحقيق وهذا الموضوع الإداري التنظيمي يمكن حله إن توفرت الجدية والإرادة. ونعتقد أيضاً أن السيد الوزير ليس ممن يتجاهل موضوع كهذا ممكن أن يشعر المدرس بأن هناك من يستمع له و مستعد لمساعدته وتذليل أي عقبة ممكنة.
نتمنى على السيد الوزير النظر بالموضوع والتوجيه بحله، إذ أن إعداد القوائم بالمدرسات المنتدبات لصالح مديريات التربية في محافظات أخرى يمكن إعداده في غضون أيام قليلة، لا شك أن ثمة إجراءات وكتب رسمية ومراسلات بين الوزارة ومديريات التربية المعنية ولكن هذا لا يعني بأن نقول بأننا عاجزون عن حل هكذا أمر. كلنا أمل بأن يصل هذا الاقتراح (أو الشكوى الناعمة) لمسامع السيد الوزير ليوعذ بحله بالسرعة المناسبة.

A2Zsyria

Visited 8 times, 1 visit(s) today