اخترنا لكمتقارير خاصة

اغلاق ملف أملاك الدولة المؤجرة والمستثمرة بتراب المصاري كفيل بتحسين رواتب الموظفين

دمشق..

البرنامج الزمني المخصص لإنجاز الملفات المتعلقة بالأملاك المؤجرة والمستثمرة في سوريا الذي أعلنت عنه الحكومة السورية طار مع الزمن، والتقرير الشهري لتتبع العمل عن مدى انجاز العمل وفق مصفوفة واضحة لمراجعة كافة بدلات إيجار واستثمار هذه العقارات ووضعها في الإطار الصحيح سرقته المصطلحات الحكومية الرنانة والتسويف المؤجل .

أين وصل هذا المشروع يا معالي رئيس الحكومة، واليوم النظر ببدلات الاستثمار بعد التضخم الكبير بين ساعة الاعلان عن البرنامج الزمني واليوم أكثر من ستة أضعاف، ما يعني تعميق الخسارة لخزينة الدولة .

هل تعلمون أن فتح هذا الملف من شأنه ان يرفد خزينة الدولة بمئات المليارات من الليرات السورية، وكفيل بتحسين رواتب الموظفين بالدولة في حال طرح هذه الأملاك للاستثمار العادل، ونؤكد على كلمة العادل حتى يحافظ المستثمر على البنى التحتية .

واقع استثمار أملاك الدولة من منشآت سياحية وتجارية ومعامل وأراضي سياحية وزراعية وأبنية لم يكن بالإطار الصحيح الجميع وقف وقال ان هذا الملف يسير في الطريق غير السليم ، واليوم بعد الاعتراف بسنوات دخل الملف في نفق مظلم، وقام الشباب الطيبة لا طيب الله ثراهم بقفل الدرج على الملف ومسحه من قائمة اولويات وسائل الإعلام .

من الغريب انه في سورية وزارة خاصة لشؤون الاستثمار، وهيئة عامة للاستثمار، ونقوم بطرح المشاريع الاستثمارية بينما المحلات والشقق والمعامل في شوارع العاصمة، وبعض المدن الكبرى عاجزة عن استثمارها .

اليوم الملف يشمل جميع الوزارت ولم نر اي نجاح لأي وزارة في إدارة هذا الملف، ولو تم نشر كل وزارة ماذا تملك من املاك استراتيجية جاهزة للاستثمار وتتغاضى عنها ليأتيكم العجب وفي حال وطرحها ستحصل خزينة الدولة على فلوس كبيرة يفترض ان تحسن رواتب الموظفين وان تدفع عجلة الانتاج ببحبوحة.

من خلال متابعة تصريحات المسؤولين حول استثمار أملاك الدولة المؤجرة تجد ان قيمة الاجار لا تليق بالعمل الحكومي، وأن الجميع قام بالتدقيق، وان الجميع لم يقوم بواجبه لإعادة الاستثمارات الى السكة الصحيحة، وخاصة هناك بعض الوزراء منح أقاربه شقق هنا واراضي هناك لأقاربه دون وجه حق، والأمور تنام بالعسل لصالح جيوب محمية بقفل الفساد .

الاستثمارات المؤجرة في سورية تحمل في عقودها استثمار فساد يصمت عنها، وبين الاستثمار الاول والثاني ضاعت المليارات على خزينة الدولة وحرم الفقراء الموظفين من حقوقهم.

 

A2Zsyria

Visited 10 times, 1 visit(s) today