اخترنا لكمسوشيال ميديا

الثورة الرقمية و فرصة دعم المواهب الشابة

دمشق: 

الثورة الرقمية  بآخر نسخاتها حملت إلينا وسائل التواصل الاجتماعي  التي حطمت الكثير من الحدود ودخلت من دون استئذان كل المجتمعات، حتى غدا مصطلح “أن العالم قرية صغيرة” اليوم أقرب للحقيقة من أي وقت مضى. يبقى الإنسان حقيقة هو اللبنة الأساسية في أي تحول أو تغير أو نمط جديد، حتى في عالمنا الافتراضي الرقمي يبقى الإنسان هو المعيار الذي يميز وسيلة عن أخرى، إذ أننا نسمع أن موقعاً ما مستخدم من قبل مئات الملايين من المستخدمين في حين أن موقعاً آخر يستخدمه بضعة آلاف. لقد أتاحت هذه المواقع للمواهب أن تنطلق وتأخذ فرصتها في الوصول إلى الناس مباشرة.

 

اعتمدت الكثير من المؤسسات الإعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي لإشراك الناس في التعبير عن رأيهم وإتاحة الفرصة لهم للمساعدة في الاختيار والتصويت للأفضل. لا أحد يمكنه تجاهل أن الكثير من البرامج التي رعت الهواة قدمت المبدعين الذين تركوا بصمات هامة وحضوراً متميزاً في الساحات الإعلامية والفنية المحلية والعربية والدولية. وكان لتصويت الناس وتشجيعهم دور لا يمكن تجاهله في وصول هؤلاء إلى النجومية وتحقيق أحلامهم.

لا أحد يمكن أن يتجاهل الحضور السوري على الساحة العربية الإعلامية والفنية، حتى في ظل الحرب والحصار كان هذا الحضور مميزاً. قد لا يكون الوضع السوري الداخلي يسمح بالكثير من الفعاليات الثقافية والفنية في الوقت الحالي ولكن الحضور السوري في المنطقة العربية لم ينقطع أبداً فكثير من المؤسسات الإعلامية والبرامج التلفزيونية يديرها السوريون الأكفاء من إعلاميين ومخرجين وفنانين ومقدمين ومعدين.

ثمة برنامج يعني بالمواهب الشابة يتيح للمواطن التصويت لمن يراه مؤهلاً للوقوف امام الكاميرا كمقدم برامج. حيث أن هذا العمل يتطلب الكثير من المهارات الشخصية من قبيل مهارات الكاريزما و الصوت وحركات الجسم وثبات النظر والشخصية الجذابة إضافة إلى مهارات التواصل ولباقة الحوار والعفوية والهدوء والثقة والإيحاء اللفظي. كل ذلك يتطلب من المقدم الانسجام معها كلياً بحيث تكون كل هذه المهارات خاضعة للإرادة العفوية في كل الأوقات.

في الفيديو أعلاه، يُظهر الشاب الطموح محمد عبد الكريم علي موهبة مميزة في أول تجربة له في التقديم، وهذه الموهبة تستحق الدعم والتشجيع. سوريا حبلى بالكثير من المبدعين والمميزين الذين يمكن أن يسجلوا حضوراً ونجاحاً مميزاً إن توفرت لهم الفرصة المناسبة. رجاء لا تترددوا في التصويت لمثل هؤلاء إن كنتم تشاركونا ما نراه، فبتجاوبكم الفعال و دعمكم للمواهب الواعدة أينما شاهدتموها نمشي خطوة هامة نحو مستقبل أفضل.

 

A2ZSYRIA

Visited 14 times, 1 visit(s) today