عبي بالخرج

الله يستر … الحكومة تعمل على ترويض الشارع قبل القرارات الصادمة

دمشق..
قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة “دعم إعلامي” تعنى “بتهيئة الرأي العام قبل صدور قرارات تتعلق بالحياة المعيشية للمواطنين”.
ويقضي القرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة دعم إعلامي برئاسة معاون وزير الإعلام لشؤون التطوير الإعلامي، وتضم معاوني الوزراء في عدد من الوزارات وحدد عددا من المهام أمام اللجنة، منها: تنسيق المعلومات المتداخلة بين الوزارات المعنية بين الوزارات المعنية المتعلقة بكل قرار مزمع إصداره، وصياغة مسوغاته لإصداره وتحديد مسؤولية كل وزارة عند تطبيقه، وتوحيد الخطاب الإعلامي والمعرفي الموجه إلى الرأي العام.
وستشرف اللجنة على المكاتب الإعلامية في الوزارات، حيث تشكل اللجنة مصدرا أساسيا للأخبار والبيانات الصادرة عن الوزارات المعنية حتى تصل بشكل صحيح وفي الوقت المطلوب للرأي العام. والتنسيق مع وسائل الإعلام لتهيئة الرأي العام قبل صدور قرارات تتعلق بالحياة المعيشية للمواطنين، وضمان تدفق المعلومات للمكاتب الإعلامية المعنية وتحديث المواقع الالكترونية الخاصة بها.
وممن مهامها ايضا الإشراف على تنظيم لقاءات دورية بين المعنيين في وزاراتهم ووسائل الإعلام، والاتصال والتنسيق مع الوسائل الإعلامية فيما يتعلق بالاختصاصيين والمحللين والرد على الاستفسارات الواردة من قبل الإعلاميين .
فاذا كانت الحكومة جادة في تهيئة الأي العام عليها العمل بشكل غير مباشر وتمهيد منطقي ومقنع وليس الاعلان عن تشكيل فريق خاص والقول ياجماعة انتبهوا نحن بدنا نجهزكم حتى تتقبلوا قراراتنا. القرار من حيث الهدف جيد، لكن من جهة الاعلان عنه فغير موفق، والتهيئة تكون من خلال خطة إعلامية يضعها إعلاميون ومختصة بوزارة الاعلام، وليس من قبل المسؤولين في الوزارات، وعلى ما يبدو ان هذه اللجنة مثل جميع اللجان التي تشكل على الورق ولا ينفذ منها سوى الحكي .

A2Zsyria

Visited 8 times, 1 visit(s) today