اخترنا لكمعرض وطلب

المصري: التبادل التجاري بين سورية والامارات هو الأعلى عربيا

دمشق..
أكد رئيس مجلس الأعمال السوري الإماراتي ” غزوان المصري” أن الامارات من أهم الشركاء التجاريين لسورية ، حيث تحتل المرتبة الاولى عربيا والثالثة عالميا وتستحوذ على ما يتجاوز نسبته 14% من تجارة سورية الخارجية.
كلام “المصري” جاء خلال إجتماع الهيئة التأسيسية للمجلس الأعمال السوري الإماراتي يوم في العاصمة دمشق، حيث تم انتخاب اعضاء مجلس الإدارة و اقرار خطة عمل المجلس خلال الفترة القادمة.

واكد رئيس المجلس غزوان المصري اهمية السعي الى زيادة عمليات التبادل التجاري وإقامة المشاريع الاستثمارية بين سورية والإمارات اضافة لدعم رجال الاعمال السوريين والاماراتيين للاستثمار في سورية لافتا الى انه سيكون هناك عقود واتفاقيات للاستفادة من ريادة الامارات بموضوع الطاقة البديلة وتفعيل قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة والصحة وتعزيز التبادل التجاري بما ينعكس بشكل ايجابي على شعبي البلدين ويضمن توفر المنتجات بأسعار مقبولة وبجودة مضمونة.

وبين نائب رئيس المجلس انس معتوق المجلس يهدف إلى تحسين واقع الاستثمارات وتنشيط التبادل التجاري بين القطرين الشقيقين في كافة المجالات وحث رجال الاعمال الاماراتيين على الاستثمار في كافة المجالات والاستفادة من قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021، والبيئة الجاذبة للاستثمار في سورية وحث رجال الاعمال السوريين على الاستفادة من كافة آفاق الاعمال في الامارات وتشكيل شراكات متينة في كافة الأصعدة، منوها الى انه سوف سديتم تشكيل لجان فرعية منبثقة من المحلس لمتابعة كافة الاعمال والاختصاصات الصناعية والزراعية والبنى التحتية واعادة الاعمار.

وأكد معتوق أن خطة عمل المجلس للعام القادم تتضمن التجهيز لزيارات متبادلة لرجال الاعمال في البلدين وزيادة مساحة معرض فود اكسبو للصناعات الغذائية وحث رجال الاعمال السوريين على زيارة المعارض المقامة في الامارات وتنشيط التبال التجاري وتفعيل حركة الصادرات وحث رجال الاعمال الاماراتيين على الاستثمار في سورية والاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة والصحة /بناء مشاف ومدن طبية/ والصناعة والزراعة والسياحة والتظريب والتأهيل لكافة الموارد البشرية السورية.

وأوضح مدير التعاون الاقتصادي الدولي في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أنس البقاعي أن مجلس الأعمال شخصية اعتبارية قانونية مستقلة إدارياً ومالياً وتخضع للنظام الداخلي الناظم له للوصول إلى عمل تعاوني اقتصادي مشترك يخدم تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية والامارات ولا سيما فيما يتعلق بالتعريف بالمؤسسات والشركات والتعريف بالقوانين والأنظمة لكلتيهما والترويج للصادرات وإقامة المعارض المشتركة بين البلدين.

وفاز بانتخابات المجلس كل من حسام عابدين والذي تم انتخابه أميناً للسر ووليد حورية والذي انتخب خازناً للمجلس، كما فاز بعضوية مجلس الإدارة كل من لؤي نحلاوي وعمران شعبان وأحمد زيدو.

Visited 9 times, 1 visit(s) today