Uncategorized

المعارضة تستعدّ لاجتماعات «الدستورية»

المعارضة تستعدّ لاجتماعات «الدستورية» … عقدت «هيئة التفاوض» المعارضة اجتماعها الدوري في مدينة جنيف السويسرية، بعد أيام من لقاء أجراه عدد من ممثلي المعارضة مع وزير الخارجية التركي، حاقان فيدان.

المعارضة تستعدّ لاجتماعات «الدستورية»

وذكرت مصادر معارالمعارضة تستعدّ لاجتماعات «الدستورية»ضة أن الاجتماع يأتي في إطار التحضير لجولات جديدة من لقاءات «اللجنة الدستورية»، والمجمدة منذ عام 2022 على خلفية تخلّي سويسرا، البلد المستضيف، عن حياديتها وانضمامها إلى الدول الأوروبية التي فرضت عقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا. وفي بيان لها عقب الاجتماع.

اقرأ أيضا:بيدرسن يعلن فشله: «الدستورية» في الثلاجة

و قالت «الهيئة» إن مكوّناتها استعرضت آخر تطورات العملية السياسية، وأجرت مراجعة للتحديات التي واجهتها في المرحلة الماضية، على مستوى التفاعل مع المجتمع السوري، والتفاعل مع الأمم المتحدة والدول الفاعلة والعربية، حيث قدّمت «تصوّراً للتغيّرات الإقليمية والدولية وتأثيرها على العملية السياسية»، فضلاً عن «بحث قضايا قانونية وإدارية خاصة بالهيئة»، وصولاً إلى «صياغة استراتيجية لها للمرحلة المقبلة».

بيدرسن قلق

بدوره، أعرب المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسن، الذي حضر الاجتماع، عن قلقه البالغ إزاء ارتفاع خطر التصعيد في سوريا والمنطقة، داعياً جميع الأطراف إلى ضرورة خفض التصعيد، والدفع نحو الحل السياسي وفق قرار مجلس الأمن 2254، المتعلق بالانتقال السياسي.

وقال، في تغريدة عبر منصة «إكس»، إن على جميع الأطراف خفض التصعيد على الفور، والدفع نحو حل سياسي وفقاً للقرار 2254، في إشارة إلى ضرورة إعادة تفعيل مسار «اللجنة الدستورية».

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 29 times, 1 visit(s) today