اخترنا لكمالمزيد من آي تو زد سيريامش عيب

المواطن يدفع عيدية التموين

خاص-

المواطن يدفع عيدية التموين .. اشتكى أصحاب المحال التجارية من كثافة دوريات التموين التي خرجت بمهمات رسمية إلى نفس السوق، والتي لم تقبل بالعيدية فقط بل البعض منهم أخذ يفاوض على رقم لا أقل من 200 ألف ليرة، وفق ما تحدث بعض التجار.

عيدية التموين

الرقابة على الأسواق مطلوبة، والأسواق فلتانة، والتجار ليسوا ملائكة لكن في المقابل ليس من المعقول أن تكون عيدية التموين هي سبب رفع أسعار بعض السلع، وخاصة التجميل، والعاب الأطفال والاكسسوارات.

اقرأ أيضا: هل يحق لوزير التموين إلغاء عقوبة السجن للتجار الذين يرتكبون مخالفة جسيمة ؟!!

أصحاب المحال في منطقة العصرونية رفعوا أسعار المواد بعد عطلة العيد علما أن سعر الصرف لم يتحرك بل انخفض، وعند سؤالهم عن السبب أخبرونا أن مصاريف العيدية تم تحميلها على البضاعة كون المصاريف لم تكن قليلة .

مشكلة دوريات التموين مشكلة مزمنة

والغريب في الأمر هو مرور أكثر من دورية تموين على نفس المحل، وكل دورية مكلفة بمهمة رسمية على نفس السوق، ومع ذلك الأسواق لم تنضبط بل ارتفعت الأسعار على المواطن نتيجة المبالغ التي قنعت بها الدورية .

اقرأ أيضا:وزير التموين : سنراقب كبار التجار ومن يدّعي ارتفاع تكاليف الاستيراد هو “كاذب”

التجار بدهم العنب ولذلك المبالغ التي تطلبها دوريات التموين سيدفعونها كونهم سيحملونها على الفواتير النهائية، وغير معنيين بضبط السواق كون تجارتهم رابحة وماشية، والبعض منهم أصبح يضع البضاعة في المستودعات، ويتم جلب البضاعة على الطلب خوفا من التموين.

مشكلة دوريات التموين مشكلة مزمنة ولا حل لها حتى لو تم ابدال الجهاز كل فترة، وحتى لو تم التشهير بعزل البعض وفصلهم، إلا أن هذه الظاهرة في تزايد وفي جميع المحافظات من دون حسيب أو رقيب، والمواطن هو من يدفع الثمن.

A2zsyria

صفحة الفيس بوك :https://www.facebook.com/narampress

Visited 60 times, 1 visit(s) today