اخترنا لكمحكي الناس

 بالشكر تدوم النعم …من يقدم عشرات المليارات يستحق الثناء

خاص-

بالشكر تدوم النعم …من يقدم عشرات المليارات يستحق الثناء … تابعت الأخبار الرسمية القادمة من محافظة طرطوس حول قيام رجل أعمال بتقديم 230 ألف حقيبة مدرسية مع القرطاسية الخاصة بها، أي بما يعادل أكثر من 50 مليار ليرة سورية وتم توزيعها على المدارس والطلبة.

طبعا هذا الرقم إذا اعتبرنا أن تكلفة الحقيبة مع القرطاسية فقط 200 ألف ليرة، وبغض النظر عن الإجراءات الإدارية أو حتى التحفظ على ذكر أسم المتبرع بدلا من أن يتم رفعه كعلم قدم للمدارس ما لم يقدمه أحد، وأن يكون خبر تقديمه حافزا للآخرين من أجل تقديم المزيد، وفرز المستفيدين وما يقدمونه للمجتمع المحلي في رسالة ذكية كان يجب على الإعلام أن يلعبها ذكاء، ويحفز الآخرين على فعل الخير وخدمة مجتمعاتهم المحلية لكن للأسف لم يحسن العرض.

من يقدم عشرات المليارات يستحق الثناء

واليوم بعد هذا التقديم السخي، وهو للأمانة سخي وغير مسبوق وعلى المحافظة أن تكون كريمة مع من فكر بالمجتمع المحلي، وأن يكون ردها للجميل معلن وعلى مسمع الجميع أيضا من أجل تشجيع المجتمع المحلي على التقديم، وأن لا يكون التقديم والاستثناءات أو التجاوزات سرية وتفتح باب التكهنات والاجتهادات.

اقرأ أيضا:10 صالات لبيع القرطاسية في دمشق

ما نود قوله أن التبرع سخي ويستحق الثناء الذي يليق به، وعلى المحافظة أن لا تغمض عينها عن هذا التبرع، وفي المقابل أن لا يتم أي مقابل من تحت الطاولة، يعني أن يكون المقابل معلن مهما كان ثمنه من أجل تشجيع غيره على العطاء، ومن أجل رد الجميل وإغلاق أفواه الشامتين والذين لا يعملون ولا يتركون غيرهم يعملون .

تنمية المجتمع المحلي

وعلى الجهات الحكومية أن تقوي علاقتها مع هؤلاء الذين لديهم حس المبادرة من أجل تنمية المجتمع المحلي، وأن توسع دائرة التعاون معهم، وأن يتم اتاحة الفرصة لهم من أجل الشراكة مع رجال الأعمال المغتربين لتقديم ما يمكن تقديمه للمجتمع المحلي والنهوض به، وخاصة بعد توقف المشاريع الخدمية والاستثمارية في خطط الحكومة بسبب الحرب، فمن الأجدى أن يتم استثمار من هو مرتبط ببلده ولديه القدرة على صناعة التنمية في منطقته عبر المجتمع المحلي دون انتظار الجهد الخدمي .

وللأمانة نحن كموقع A2Zsyria  لا نعرف من هو المتبرع، ولا يربطنا معه أي شيء مشترك، ولم نكتب من باب تمسيح الجوخ، بل من أجل استثمار ما يمكن استثماره من رجال الأعمال، ودفعهم للعمل بمبدأ الغيرة كون هذا المبدأ (الغيرة) الأكثر قدرة على جذب الأموال للمجتمع المحلي وتنميته.

A2Zsyria

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 86 times, 1 visit(s) today