اخترنا لكممن هنا وهناك

بيلدكس يشرق من جديد

دمشق..

انطلقت فعاليات الدورة الـ19 من المعرض الدولي للبناء “بيلدكس” والذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض و المؤتمرات وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف بعد جولة خلال المعرض وفي تصريح صحفي أن المعرض يشهد مشاركة طيف واسع من الشركات المحلية الخاصة والعامة العربية والأجنبية ويؤكد جاهزية هذه الشركات للمرحلة القادمة والمشاركة بإعادة الاعمار والبناء.

ولفت عبد اللطيف إلى وجود تطور في المنتج المحلي الذي يعد المخرج الوحيد في ظل العقوبات التي تشهدها البلاد مشيراً إلى أن هذه المشاركة الواسعة تعكس حالة التعافي للشركات المشاركة وللاقتصاد السوري وتنوعها وهو إصرار على البدء بإعادة الإعمار بالرغم من التحديات غير المسبوقة التي تمر على سورية.

مدير عام المجموعة العربية للمعارض المهندس علاء هلال بين أن دورة المعرض هذه جاءت في ظروف صعبة جداً حيث تم بذل جهود استثنائية لافتتاح المعرض في وقته المحدد وبمشاركة واسعة من الشركات التي ستسهم في تغطية السوق بالمنتجات وتحدي الحصار الجائر المفروض على البلاد وما تتعرض له سورية من عدوان إسرائيلي وخاصة العدوان الأخير على مطار دمشق الدولي وعملت المجموعة على تأمين وصول المشاركين والزوار من السعودية ومصر والنمسا وإيران عبر مطار حلب واتخاذ كافة الاجراءات لافتتاح المعرض في موعده المحدد.

وأشار هلال الى حاضنة بيلدكس للطلاب المميزين من مختلف الجامعات الهندسية السورية وما تقدمه من مساحات خاصة بهم لعرض مشاريعهم المميزة على الزوار ما يؤمن لهم فرصة الحصول على مستثمر أو حتى استكشاف هؤلاء الطلاب لمتطلبات السوق الفعلية واحتياجات قطاع الأعمال في البلد.

وضمن فعاليات بيلدكس افتتح وزير الصناعة زياد صباغ معرض لايف ستايل للمفروشات والتجهيزات المنزلية والديكور الذي تشارك به عشرات الشركات الوطنية ويقام بالتعاون مع وزارة الصناعة وتنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات.

وبين وزير الصناعة أهمية المعرض الذي قدم نماذج متطورة من هذه الصناعة بأياد سورية تواكب أحدث التقنيات والتصاميم التي تجاري الصناعة العالمية في هذا الإطار رغم الحصار الظالم المفروض على البلاد منوهاً بجهود الصناعيين واستمرارهم في العمل والإنتاج وتأمين هذه المنتجات التي تعد جزءاً مهماً من متطلبات عملية إعادة الإعمار في سورية.

رئيس غرفة تجارة دمشق ابو الهدى اللحام أكد أن معرض بيلدكس كان من أشهر المعارض قبل الازمة وكان مطلوب بالاسم من قبل كبار الشركات الأجنبية واليوم عاد وانطلاقته الجديدة قوية ونواة البناء والاعمار وشاهدت العديد من الصناعات المشاركة لم اعرفها قبل.

وأعرب المشاركون عن ارتياحهم لحسن التنظيم ونوعية الشركات المشاركة وكثافة الزوار في اليوم الاول وما تقدمه الشركات من منافس كبيرة في المنتجات المعروضة. وتستمر فعاليات المعرض الذي شهد يومه الأول إقبالاً كبيراً حتى الـ 18 من الشهر الجاري مع تأمين النقل المجاني للزائرين عبر باصات تنطلق من منطقتي جسر الرئيس وساحة باب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.

Visited 19 times, 1 visit(s) today