Uncategorized

تصريحات المسؤولين عن دواجن صيدنايا تكشف المستور

خاص-

إذا أردت أن تعرف المستور استمع إلى التصريحات المتناقضة، وإذا أردت أن تعرف المزيد من الهدر والفساد خلي عينك على منشأة دواجن صيدنايا.

منذ فترة ليست طويلة كتبنا عن ملف فساد وإقالة وتكريم في نفس الوقت، واليوم نتابع جولة وزير الزراعة والتصريحات المتناقضة التي أدلى بها المسؤولين عن منشأة دواجن صيدنايا .

دواجن صيدنايا

فمدير عام المؤسسة يرى أن انتاج منشأة دواجن صيدنايا 30 مليون بيضة مائدة في العام، وخطة المؤسسة لعام 2024 إنتاج 150 مليون بيضة بزيادة 28 مليون بيضة عن العام الماضي، وهذا يعني أن رقم الإنتاج ارتفع من 30 مليون بيضة إلى150 مليون بيضة بينما وعلى قولة المثل “المية تكذب الغطاس” مدير عام المنشأة أكد أن الانتاج اليومي 85 ألف بيضة يعني الرقم التي يمكن أن يصل الانتاج إليه مع البهارات الزائدة لا يصل إلى 30 مليون بيضة سنوياـ فمن أين اتى الرقم 150 مليون بيضة، ومن أي جاءت النسبة الزيادة عن العام الماضي 28 مليون بيضة .

اقرأ أيضا: انجازات وزير الزراعة في الدواجن نيوكاسل

فمن يشلف هذه الأرقام ويطرحها يجب أن يتحمل المسؤولية عن هذه الأرقام والإنتاج، وعدم تبرير ضياع الدعم الحكومي للمداجن والمبالغ الكبيرة التي حصلت عليها الدواجن من الحكومة كسلفة من أجل شراء الأعلاف والمقدرة 40 مليار ليرة .

ألف علامة استفهام

ملف البيض والدواجن في سورية يشوبه ألف علامة استفهام حول تراجع الإنتاج، وحول المنح المقدمة من المنظمات الدولية، وآلية توزيعها وأين ذهبت ولماذا تراجع الانتاج على أرض الواقع بشكل كبير بينما على الورق وفي وسائل الإعلام الانتاج بأصفار كبيرة .

اقر أ أيضا:من كتم صوت الديوك في الدواجن

وزير الزراعة يتفاخر بأنه يقدم 900 غرام علف مدعوم لكل صوص بالإضافة إلى المازوت المدعوم، ومن يحصل على هذه الكميات أبو زيد خاله وعليه أن يراجع مديريات الزراعة ويطالع كشف حسي ويدفع أجور النقل والرشاوي ويصل إلى درجة التنازل عن هذه الكميات وعدم المطالبة بها .

المسؤول في واد والمربي في واد

بعض المسؤولين يقدم تصريحاته وكأنه يقدم منية للمربي، وهو لا يرك حقيقة المعاناة والتعقيدات للحصول على الكمية، وخاصة المازوت الزراعي وما يحمل هذا الملف من فساد منذ سنوات وتلاعب وتغيير في التقديرات والحيازة، والحصول على المخصصات من أكثر من مكان، والبعض يسكن في المدن ويحصل على المخصصات وسبب تأخير أتمتة توزيع المازوت الزراعي يكشف المستور من ملفات الفساد في التوزيع.

صقحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 94 times, 1 visit(s) today