اخترنا لكمالمزيد من آي تو زد سيرياتقارير خاصة

تفاصيل غرق زورق يقل عشرات المهاجرين مقابل شاطىء طرطوس

طرطوس …

غرق زورق يقل عشرات المهاجرين انطلق منذ ايام من منطق المنية ببيروت باتجاه قبرص عند الحدود اللبنانية السورية في موقع مقابل منطقة المنطار ومقابل أرواد وعدة مواقع على شاطئ طرطوس .  

وبينت الصور عشرات الجثث على وجه المياه وبعض منها تم سحبها على ضهر السفن ويسجل لأهالي ارواد نخوتهم وحماسهم في الاسراع بإنقاذ الناجين وسحب الغرقى.

وقالت وزارة النقل في بيان مقتضب أن كوادرنا تعمل الآن بكل جهودها على إنقاذ زورق بحري وذلك في موقع مقابل منطقة المنطار ومقابل أرواد وعدة مواقع على شاطئ طرطوس.

واضافت الوزارة إنه تم العثور على /15/ شخصا فارقا الحياة و/8/ ناجين تم إسعافهم إلى مشفى الباسل بطرطوس مع استمرار عمليات البحث في الموقع وتشارك عدة زوارق وأيضاً زوارق العديد من الصيادين .

ووفق /أقوال الناجين/ الزورق انطلق من لبنان في منطقة المنية منذ عدة أيام بقصد الهجرة ويحمل عدة جنسيات .

وبين الدكتور فراس حسامو رئيس منظومة الإسعاف في طرطوس في تصريح صحفي وصل الى الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس عدد من المواطنين بعضهم فارق الحياة واخرون يتم اسعافهم من قبل الكوادر الطبية بالهيئة وان سيارات الإسعاف ماتزال تنتظر قدوم اخرين ممن تم انتشالهم من البحر على شاطئ جزيرة ارواد.

وبين مدير عام مشفى الباسل في طرطوس د. اسكندر عمار ان هناك تزايد في أعداد ضحايا الزورق الغارق على سواحل طرطوس، وبلغت حتى اللحظة 24 شخصاً من بينهم طفل، مع استمرار عمليات البحث والاستنفار.
وبين عمار أن هناك 13 ناجياً يتلقون العلاج والإسعافات في المستشفى، غالبيتهم من السوريين و اللبنانيين، وبعضهم لا يحمل أوراقاً ثبوتية.

وأشار مدير عام الموانئ البحرية العميد سامر قبرصلي إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الزورق الغارق في طرطوس إلى 34 شخصاً، وإنقاذ 14 آخرين، كحصيلة غير نهائية، مع استمرار عمليات البحث.

Visited 5 times, 1 visit(s) today