اخترنا لكمحكي الناس

تلاميذ حي الشير ببانياس يغرقون بإهمال البلدية لخدماتهم

طرطوس..

يعاني عشرات التلاميذ والطلاب الساكنين في قرية خربة السناسل حارة الشير بمدينة بانياس من فياضات الطرق التي تمنعهم من الوصل الى مدارسهم أو العودة لمنازلهم من جراء شدة تدفق الامطار وجريان المياه في الطرق نتيجة غياب المصارف المطرية أو الصرف الصحي والحلول الخدمية من قبل البلدية لحل هذه المشكلة العالقة من سنوات مضت.

مطالب الاهالي في الحي الذي يبعد 2 كم عن بانياس وشكاويهم الممهورة بتوقيع أهالي الحي والمقدمة الى البلدية والمحافظة لم تشفع لهم ولا حتى الاجراء الاداري الشفهي الذي وجه به محافظ طرطوس وقيامه بإرسال لجنة منذ عامين تقريبا لمعاينة الوضع على أرض الواقع استطاعت أن تجد الحلول المناسبة لهذه المشكلة .

التلاميذ الصغار في أغلب الايام الماطرة غير قادرين على الذهاب لمدارسهم بسبب فيضانات الطرق ويعانون من صعوبة اجتياز الطرق الا بوسائط نقل مرتفعة عن الارض.

هذا الحي المؤلف من عشرات المنازل يعاني من التلوث الشديد جراء الجور الفنية المنتشرة بين البيوت ونتيجة عدم وجود صرف صحي يخدمها رغم قربها من المدينة والبلدية ورائحة الصرف الصحي تصل إلى مكاتب المسؤولين والجميع يعلم مشكلاته لكن للأسف من دون أي حلول .

المواطنون في شكواهم إلى A2Zsyria يقولون نعاني الأمرين في الشتاء طرق مغلقة وصيفا تلوث لا يطاق مع انتشار البعوض وقدمنا العديد من الشكاوى ولا من حلول وحتى توجيهات المحافظ واللجنة التي زارت الحي والاعتماد المرصود لحل المشكلة نامت في أدراج المحافظة وحتى المجلس المحلي المنتخب ترفع عن مشاكل المواطنين ومعاناتهم ولم يعد يستمع الى همهم .

نحن بدورنا نسأل السيد المحافظ عن سبب ارسال لجنة واعتماد مالي إلى الحي اذا لم تعمل المحافظة على تنفيذ مقترحات اللجنة وهل يعمل سيادته على ارسال رسائل البروظة ان الشكاوى ستحل دون تحديد موعدا لحلها ام التسويف هو القائم .

A2Zsyria

Visited 11 times, 1 visit(s) today