اخترنا لكمتقارير خاصة

صفقة أرز مسوسة في الأسواق السورية حولها ألف علامة استفاهم

خاص..
صفقة أرز مسوسة انتشر في الأسواق السورية منذ مطلع الأسبوع الجاري كميات كبيرة من الأرز أطلق عليها الارز العراقي بسعر مخفض وبنوعية رديئة .

صفقة أرز مسوسة

وبحسب ما استطلع موقع A2Zsyria آراء بعض السيدات اللواتي استخدمنا الأرز أكدنا انه من نوعية سيئة ويشبه إلى حد كبير في النوعية الأرز الذي كان يباع في صالات السورية للتجارة ويباع الكيلو في الأسواق السورية بسعر 10500 ليرة وعند لمسه تظهر طبقة طحين على اليد ما يدل على أن هذا الأرز هو خزين قديم وفي نفس الوقت يباع الأرز من النوع المصري القصير الفرط الكيلوو ب16 ألف ليرة والنوع الثاني منه ب15 ألف ليرة بينما وصل المغلف إلى 18 ألف ليرة .

العراق مستورد كيف يصدر؟

وبعد متابعة أخبار وزارة التجارة العراقية فهي قامت باستيراد الأرز قبل أسابيع قليلة أي أن العراق مستورد للأرز فكيف له أن يصدر الأرز إلى سورية أم أن هذه الصفقة مشبوهة وحولها ألف علامة استفهام أول علامة كبيرة من فحص الأرز هل هو صالح للاستهلاك وأين نتائج المخابر وهل دخول هذه الكميات تمت وفق اجراءات الاستيراد النظامي أم أن الكميات كانت في المخازن السورية ويتم طرحها على أنها أرز عراقي بسعر مخفض وجودة متدنية .

 

ألف علامة استفهام

 

وهل تتحمل الحكومة السورية المسؤولية أمام العراق بالسماح للتجار بعرض بضاعة على انها انتاج عراقي بنوعية سيئة تسيء للمنتج العراقي أم لم تسمع بهذه الصفقة .

والسؤال هل لهذه الدرجة الأسواق السورية فلتانة حتى يتم التغاضي عن هذه الصفقة وما نأمله أن يتم التدقيق على هذه النوعية المطروحة في الأسواق وفحصها أخذ عينات والالتفات إلى رأي السيدات اللواتي جربن الأرز وتوصلن إلى نتيجة أنه من نوعية سيئة.

A2Zsyria

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress

Visited 66 times, 1 visit(s) today