اخترنا لكممش عيب

فسفوس الوزير في كل عرس له قرص 

دمشق..

فسفوس الوزير مصطلح سوري بحت، أطلق على الشخص الذي رهن نفسه لنقل الكلام والحديث الدائر بين الناس على جهة الافساد بينهم، وكشف ما يكره كشفه ونقله مع بهارات نميمية الى معالي الوزير المهزوزة شخصيته نتيجة مرضه النفسي، ومحاولة تجبره وارسال رسائل أنا حاكمكم في الوزارة .

هذا الوزير الذي يربي له في كل مؤسسة تابعة له فسفوس يغنجه ببعض فتات المكافآت والعزائم، وفي كل عرس لمعالي الوزير بحاجة الى من يلمع صورته فيستخدم الفسفوس ويلقنه الدرس لتنفيذ ما يريده الوزير حتى لو كان خارج قناعته، لكن كونه قبل برهن نفسه وجندها لتكون بمنصب فسفوس فعليه تأدية المهمة على السمع والطاعة دون تردد .

الفسفسة أو ما تعرف بالاديان السماوية بالنميمة محرمة باجماع الكتب والاحاديث والعظات، ومع ذلك تجد الفسافسة حول الوزير من جميع الاطياف كون العمل مشترك والفائدة مشتركة، وكون اقصر طريق للوصول من دون خبرة أو واسطة القبول بعمل فسفوس.

ولكل من يشكك بان عمل الفسفوس محصور فقط بفئات غير متعلمة والحاشية الضيقة للوزير نقول له ياصديقي ان الأكثر تعلما وتملقا هي الاكثر فسفسة ومصلحتها التقرب من السلطة، وعليها ايجاد قصة والاشتغال برفاق المهنة من أجل الجلوس على طاولة الوزير اذلاء وتلاوة النشرة اليومية والأسبوعية .

بعد قراءة هذه السطور سيسأل المتابع عن الوزير المقصود وتكثر التكهنات والاخذ والرد، سنقول لكم بكل بساطة هذه وجهة نظر اذا كان حديثنا بعكس الواقع الرجاء ابلاغنا، واذا تخيلتم شخصية محددة فهذا جزء من الواقع للاسف .

 

A2Zsyria

Visited 39 times, 1 visit(s) today