اخترنا لكمعبي بالخرج

ماذا يحدث عندما تفقد الحكومة الثقة بالمواطن ؟ ..

من عاداتنا التي نفخر بها أنه حين تفقد الحكومة ثقة الناس تقوم مباشرة بالاعتذار عن تقصيرها وفشلها ثم تستقيل حياء وخجلاً .. ولو فرضنا ( لاسمح الله )انها تلكأت عن فعل ذلك ببسبب جاذبية الكرسي سيقوم حينها مجلس الشعب ومن منطلق احساسه بالمسؤولية الدستورية فوراً وبلاد تردد بحجب الثقة عنها لأنها لم تكن بمستوى طموحات من يُمثلهم .. لكن ماذا لو فقدت الحكومة ثقتها بهؤلاء الناس ؟.

اقرأ ايضا : هكذا سيتم رفع الثقة بالحكومة

نحن لم نمر بهكذا حالة لكن اعتقد انه عندما تفقد الحكومة الثقة بالمواطن يصبح من الضروري تأديبه شرعاً ورفع كافة الاغطية عنه بدءاً من غطاء القانون وليس انتهاءا بغطاء “الدعم “.. يصبح من الضروري رحيله او القبول بكافة انواع العقوبات المادية والمعنوية .

عندما تفقد الحكومة الثقة بالمواطن من الطبيعي انها لن تصدق ان راتبه لا يكفي أكثر من يوم واحد طالما المدخول اليومي لبعض اعضائها “النشيطين” يكفي ألف شهر .

اقرأ أيضا:أغرب خمسة تصريحات للمسؤولين السوريين في العام 2020

لن تصدق انه اختصر قائمة طعامه الى مستويات ممنوعة طبياً ومرفوضة انسانياً طالما بقايا موائد العزائم في بعض المزارع تكفي الف كلب .
لن تصدق ان الظلام الذي يخيم على البلاد ليس نوعاً من الرومانسية وانما عجز عن مسايرة اسواق البطاريات والأمبيرات والطاقة الشمسية .

لن تصدق ان راتب الف عام غير كافية لتوفير ثمن منزل بسيط في منطقة مخالفات فيما بعض اعضائها قادرون على شراء احياء بأكملها .. ووووووو
هو مجرد سيناريو لأن الحكومة عندنا لم و لن تفقد يوماً ما ثقتها بالمواطن فهو ابنها وتربايتها.

يُقال الثقة المزيفة كالطير المهاجر ترحل إذا ساء الجو…هل ساء الجو؟؟.

نضال فضة

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress

Visited 8 times, 1 visit(s) today