اخترنا لكممش عيبمواضيع ساخنة

ماذا يعني تقليد المدير لوزيره بأوسمة ودروع ..؟!!

تقليد المدير لوزيره بأوسمة ودروع.. لوحظ خلال الفترة الماضية في المؤتمرات والمعارض وورشات العمل انتشار ظاهرة تقديم الدروع بقوة، ويكاد لا تخلو فعالية من مراسم تقديم الدروع، وأصبح الوزراء يحتاجون إلى أماكن ومستودعات خاصة لاستيعاب الدروع التي حصلوا عليها .

والأمر اللافت أكثر هو قيام مدير بتقديم الدرع إلى وزيره، أو قيام مؤسسة بتكريم وزيرها بأوسمة ودروع، أنا لا أفهم ماذا تعني هذه الحركة غير البروظة، وحتى موظابطة تحت أي بند وضعت .

تقليد المدير لوزيره بأوسمة ودروع

قصة تقديم الدروع هل وجد فيها أصحاب الشأن فرصة من أجل الكسب غير المشروع حتى درجت بهذه الكثرة في الفترة الأخيرة، وخاصة أن بعض الدروع مع علبته يتجاوز سعره المليون ليرة، وما يسجل بالفواتير الله أعلم .

اقرأ أيضا:هل حان موعد قطاف رؤوس الفساد في سوريا؟

طبعا الشكر واجب على الإنجاز والدرع وجد من أجل التقدير الكبير والإنجاز غير المسبوق، لكن أن يصل الأمر بتقديم درع المؤتمر لعشر شخصيات وزراء ومسؤولين والإنجاز هو مؤتمر صف حكي، وصرف مصاري وبروظة فهذا الأمر معيب جداً .

وزير يحصل على ثلاثة دروع في شهر

الجميع يسأل لماذا لا تسمي الأمور بمسمياتها وتذكر على الأقل أسم محدد أو مؤتمر محدد، وأنا أقول العكس أعطوني مؤتمر عقد لم يقدم فيه دروعا إذا أخبرتكم أن أحد الوزراء حصل خلال الشهر الماضي على ثلاثة دروع في نفس الصالة، وأحد الدروع من مدير لديه ماذا يكون رأيكم .

اقرأ أيضا:لاتفسدوا فرحة الطلاب بتخرجهم

على الحكومة أن تعيد الاعتبار للدرع، والرفع من شأنه وتقديمه إلى الأعمال المميزة، وأن تمنع المؤسسات من صرف ثمن الدروع بمئات الملايين من دون مبرر، ومن دون قيمة علمية أو معنوية وتمنع تقديمه إلا لمن يستحق فعلا.

بروظة فارغة

القصة التي تحدث أن تقديم الدروع يأخذ من الوقت والبروظة أكثر من المؤتمر نفسه، وبعض المؤتمرات تتلخص بفقرة تقديم الدروع وخود بقى على حساسية من سوف يكرم بالأول إذا كان هناك عدة وزراء، وعلى تمسيح جوخ، ومن سوف يستلم الدرع عن الغائب، ومن يلتقط الصور التذكارية والإنجاز صفر.

هل ستلتفت الحكومة إلى هذه الظاهرة السلبية وتبترها من وجودها، وتعيد للدرع مكانته، وتضع شروطا للحصول عليه وتحدد كتلة مالة وسقف لصرفه بدلا من ترك أبواب الفساد مفتوحة .

 

خط أحمر 

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress

Visited 6 times, 1 visit(s) today