Uncategorized

محافظ ريف دمشق للمغتربين : أبواب المحافظة مفتوحة لجميع المبادرات

خاص-

أكد محافظ ريف دمشق أحمد ابراهيم خليل خلال ملتقى مغتربي القلمون في النبك أن أبواب المحافظة مفتوحة لجميع المغتربين ومبادراتهم، وهي على استعداد لتذليل جميع الصعاب أمام مشاريع التنمية المحلية التي تتلقى الدعم من المغتربين .

واستمع المحافظ خليل خلال الملتقى إلى جميع الطروحات التي قدمها بعض المغتربين، ووجه بحل أغلبها، وتمنى على الجميع اقامة ورشة عمل وتحديد المشاريع التنموية التي تخدم المنطقة وستكون المحافظة إلى جانبهم في تنفيذها.

محافظ ريف دمشق

المحافظ خليل كان قريبا من المغتربين بتواضعه وسعة صدره، واستمع إلى الجميع ووعد بالعمل على حل مطالبهم، داعيا الجميع إلى العودة الى سورية واقامة الاستثمارات في مرحلة التعافي.

مطالب المغتربين

من جهتهم تركز مطالب المغتربين حول ايجاد المناخ الملائم للاستثمار، وايجاد التسهيلات لحل مشكلة المسجد المجاور للمقبرة كونه يعتبر أثريا، وتحديد الية ترميمه من قبل المجتمع المحلي، وفتح التراخيص في المنطقة الصناعية التي كانت من اختصاص البلدية، بينما تم سحب الصلاحيات من البلديات إلى المركزية، ودعم المدينة السياحية التي يرغب المغتربين في احداثها في الأراضي الصحراوية، وتصديق الأوراق القنصلية في النبك، والسماح بدفع البدل النقدي في النبك، والاسراع بإنجاز اللمسات الأخيرة للسجن في المنطقة التي تم بنائه بمساعدة المجتمع المحلي، والاستفادة من المغتربين في القلمون كونهم قادرين على بناء أربعة مدن سكنية مثل النبك في وقت قصير، وتقديم الدعم إلى مجلس المدينة بالآليات والمحروقات ودعم العمل التنموي في القلمون.

اقرأ أيضأ: هدم قصور كبار المخالفين بريف دمشق

ملتقى مغتربي القلمون في النبك ترك الأثر الطيب لدى جميع المغتربين الذين التفوا حول السيد المحافظ، وتعامل معهم بكل ود واحترام وأخوة وهذا الأمر الذي يطلبه المغتربين دائما هو التعامل مع مسؤول قريب من الناس يستمع إلى همومهم ويعمل على تنفيذها .

A2Zsyria

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress

Visited 4 times, 1 visit(s) today