اخترنا لكممن هنا وهناك

مركز غرفة دمشق لريادة الاعمال يزيح الستار عن مشاريع شابة وواعدة

دمشق..

11 شابا حملوا أحلامهم وتجاوزا الاختبارات اللازمة وعقدوا العزم على اطلاق مشاريعهم على الورق في مركز غرفة تجارة دمشق لريادة الاعمال منذ بداية العام الجاري، واليوم بعد التدريب والادارة والارادة يطلقون مشاريعهم على أرض الواقع.

وجاء تخريج الدفعة الاولى من المشاريع المحتضنة لكل من محمد خير الكشك واحمد رمضان وديمة عبيد وفاضل قدور وحذيغة المطلق وسامر نادر وأحمد الشلبي وزياد عدوان ومسلم السبسي وولاء علي بك وماجدة هاشم .
وتوزعت المشاريع المميزة في الدفعة الاولى من نصيب محمد خير الكشك حول شركة رائدة في انتاج الصوتيات وفنون التعليق الصوتي والدوبلاج ومشروع النافذة الذكية لاحمد رمضان وهو مجموعة من النوافذ التي تطل على مختلف جوانب حياة الافراد في سوريا.

مؤسسات وبنوك وهيئات واساتذة جامعات وخبراء في الجودة والريادة والاعمال الحكومية اجتمعوا بالشباب اصحاب المشاريع وطرحوا تجاربهم واستمعوا الى هموم الشباب، واليوم المشاريع ترى النور من خلال اعداد الشباب الى حفل تخرجهم العفوي يؤكدون اصراراهم على تقديم الافكار المبدعة خارج الصندوق الابداعي السوري.

وأبدى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي اعجابه بطموح الشباب وقال لهم ابحثوا عن الفرص في سورية هناك الكثير منها، مبديا دعمه الى طموح الشباب في انطلاقتهم بمشاريعهم الخاصة او الشراكة في مشاريع خاصة، كونها الاهم بالنسبة لهم من وظيفة الدولة والعمل في القطاع الخاص .

واشار عضو غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق الى الجهود الكبيرة التي قدمتها الغرفة من أجل تقديم الخبرات اللازمة للشباب في حاضنة الاعمال داعيا الى ضرورة التمسك بالإرادة والادارة الجيدة في ادارة المشاريع للوصل الى النجاح المطلوب .

وبالمزيد من المسابقات والترفيه وعرض افكار المشاريع قدم الشباب خلال ساعتين ابداعاتهم وقدرتهم على ادارة المشاريع وتقديم الافكار الجديدة والطموحة ومن خلال تقديمهم لمشاريعهم عكسوا الخبرات التي تلقوها في الحاضنة من تقديم انفسهم بطريقة صحيحة والحديث عن مشاريعهم بأسلوب مقنع.

مجموعة كبور الدولية الراعية لحفل التخرج قدمت فيديو عن اعمالها واعتبر ممثلها حسان دياب ان مرحلة اعادة الاعمار متكاملة ومترابطة وبحاجة الى جهود الجميع في العملية التجارية .

 

A2Zsyria

Visited 11 times, 1 visit(s) today