اخترنا لكمعرض وطلب

أين بيضات الحكومة .. مسؤول : حصرية استيراد الاعلاف بأسماء محددة سبب ارتفاع الأسعار

قال مدير عام المؤسسة العامة للدواجن سامي أبو دان لـ«الوطن»: إن قطاع الدواجن في سورية يواجه صعوبات جمة لجهة الارتفاع غير المسبوق في الأسعار والذي يشكل خطراً كبيراً بل يدمر قطاع الدواجن بسبب ارتفاع التكاليف الذي كنا قد حذرنا منه من أكثر من عام.

وذكر أبو دان أن أسعار الأعلاف في لبنان أقل من سورية بحدود 30 إلى 40 بالمئة، موضحاً أن ارتفاع أسعار العلف ليس عالمياً بل لأن استيراده محصور بأشخاص محددين ونطالب بفتح باب الاستيراد أمام الجميع.

اقرأ أيضا:صراع الديوك في الدواجن ..من أكل البيضة والتقشيرة ؟!!

وبين أبو دان أن دخول الفروج المهرب إلى السوق هو سياسة إغراق للقضاء على المنتج المحلي كما حدث سابقاً الأمر الذي ساهم بخروج نصف المنتجين من هذا القطاع لذلك نحن بحاجة إلى حلول سريعة وإذا بقيت الأمور على حالها فهذه الصناعة ذاهبة إلى (الدمار) والأمر ذاته ينطبق على الفروج باعتبار أن العلف يشكل أكثر من 75 بالمئة من مدخلات الإنتاج.

اقرأ أيضا:اللعب بالبيض يرفع أسعاره..

وعندما يخرج مسؤول ويطرح هذه القضية فهناك مشكلة كبيرة أن هذا المسؤول يجتمع مع رئيس الحكومة والفريق الاقتصادي ويتحدث كما قال في الاعلام والكارثة الكبرى ان الجميع يعرف الأسباب ولا احد يريد أن يحل المشكلة ويدرك تماما ان قطاع الدواجن ذاهب إلى الدمار ويتفرج وآخر همه .

والسؤال الآخر أين مداجن الدولة وبيضاتها وأين يذهب الدعم في الأعلاف والمحروقات وغيرها وهل هذا القطاع يتحضر لطرحه للاستثمار فقط مجرد  سؤال .

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 11 times, 1 visit(s) today