اخترنا لكمسوشيال ميدياسيليكونيات

مشروع فرصة يقود ريادة الأعمال في سورية

خاص..
استطاع مشروع فرصة خلال فترة قصيرة من قيادة ريادة الأعمال في سورية، والوصول إلى رواد أعمال يحملون الأفكار الإبداعية والمشاريع التنموية، ومن خلال مشروع فرصة 3 تبلور المشروع أكثر، وأخذت ملامحه تتوضح وأهدافه أيضاً، ويمكنه أن يقود ريادة الأعمال في سورية .

الحوار العميق حول النهوض بمشروع ريادة الأعمال في سورية من شأنه أن يؤدي إلى توصيات وصياغة تعليمات من أجل تحديد رائد الأعمال في سورية، وأسس تطوير فكرة ريادة الأعمال في سورية، وفصل الريادة عن المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر .

 

مشروع فرصة يقود ريادة الأعمال في سورية

الشيء الجميل في الحوار هو بين أصحاب المشاريع والجهة الحكومية التي تركزت اليوم مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وعلى الرغم من الردود التي كانت غير مقنعة في بعض الاحيان من قبل وزير التجارة استطاعت بعض الإدارات في الوزارة توضيح بعض الملابسات والتداخلات بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبين المشاريع الريادية، وهذا ما يتطلب في المقال الأول وضع سكة قانونية خاصة بأصحاب المشاريع الريادية، وجعل المشاريع الريادية بعيدة عن المشاريع الصغيرة، وتحمل الابداع في الدرجة الأولى.

إيجاد التمويل الحكومي

حماس الشباب لتأسيس مشاريعهم لا توصف لكن للأسف المادة قليلة والسفر طغى على عقولهم نتيجة المؤثرات الخارجية التي يتعرض لها الشاب السوري من أقاربهم في الغربة، وهذا ما يجعل المهمة مضاعفة وتحتاج إلى ريادة في التفكير .

التدريب على الأفكار الريادية والإبداعية من أهم الأعمال التي يجب أن يتم طرحها، ويجب إيجاد التمويل الحكومي لهذا التدريب حتى يتاح للجميع وحتى نصل للأفكار الإبداعية التي يحتاجها البلد، وعدم التوجه نحو مشاريع بعينها خدمية تتنافس على الفشل.

تشجيع الشباب على الريادة

ومن المهم جدا أن يتم وضع مادة في مناهج كليات الاقتصاد وتشجيع الشباب على الريادة والتفكير خارج الصندوق، وإيجاد مكتب المتابعة الخاص بريادة الأعمال لحل العقبات التي تعترض مشاكلهم في التراخيص والتمويل التسويق، وحماية الدخلاء على المشاريع الريادية من أجل الحماية، وتقييم المشاريع الريادية واخراجها من دائرة الحماية الريادية بعد أن يكبر المشروع ويستطيع النهوض لوحده.

رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سوية الدكتورة دارين سليمان استطاعت من الصف الخلفي أن توجه الحوار نحو الهدف الأساسي له، وكانت جلسة مفعمة بالرأي للوصول إلى ريادة مشروع فرصة .

Visited 33 times, 1 visit(s) today