اخترنا لكمتقارير خاصة

معاون وزير النقل : استيراد الطائرات مفتوح أمام الجميع

خاص..

بدأت أعمال المعرض الدولي الثاني للشحن والتخليص الجمركي والذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات وبشراكة استراتيجية مع الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني وذلك على أرض مدينة المعارض الدولية طريق المطار.

وبين أنس ظبيان مدير شركة مسارات في تصريح لA2Zsyria أن الهدف الاستراتيجي للمعرض ربط شبكة النقل السورية بدول عربية وإقليمية ونعمل باستمرار على تحقيق هذا الهدف وتحقيق الربط مع دول الجوار .

وضم المعرض عددا من شركات النقل والبري والبحري والجوي وبعض شركات تحويل الأموال ونقل البضائع وأوضح معاون وزير النقل عمار كمال الدين في تصريح ل A2Zsyria أن الترخيص لشركات نقل جوي مفتوحة أمام الجميع لكن المشكلة اليوم بان صناعة الطائرات موجودة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والعقوبات المفروضة على سورية تمنع استيراد الطائرات لافتا إلى العمل على تنظيم عمل البحارة السوريين العاملين على ضهر السفن التي تحمل العلم السوري والسفن التي يملكها سوريين وتحمل أعلام دول أخرى .

وبين رئيس جمعية الشحن رياض الصيرفي أن الشاحنات العربية يدخلون من أول سورية إلى آخرها من دون رسوم بينما الشاحنات السورية تنقل البضائع إلى حدود الدول المجاورة وتدفع رسوما لدخول هذه الحدود وممنع مرورها إلى الدول الاخرى لافتا إلى وجود حوالي 5000 براد يعملون لنقل البضائع خارج سورية وأن سورية لديها الاسطول الأكبر في المنطقة.

 

A2Zsyria

Visited 6 times, 1 visit(s) today