اخترنا لكمسيليكونيات

من يقتل حلم الخريجين الجدد

 

دمشق..

الكشف عن سرطان الثدي باستخدام صور الماموغرام عنوان بحث علمي قدمته كل من الطالبتين بتول علي خليل و هبة علي يوسف بإشراف الدكتور طلال حمود  في مشروع تخرجهن بهدف تحسين مقروئية الصور الشعاعية بإزالة الضوضاء الناتجة عن جهاز التصوير .

 

وقالت الخريجة بتول علي خليل في تصريح خاص لA2Zsyria إن المشروع موجه إلى طبيب الأشعة لمساعدته في عملية الكشف وتخفيف الضغط النفسي على المريضة من خلال السرعة في إظهار النتيجة وذلك باستخدام واجهة رسومية بسيطة ليستطيع الطبيب التعامل معها بسهولة.

 

من جهتها بينت الخريجة هبة علي يوسف أن المشروع يهدف إلى تحسين مقروئية الصور الشعاعية بإزالة الضوضاء الناتجة عن جهاز التصوير وتطبيق عمليات على الصورة لتحديد منطقة الاهتمام (الورم) وتصنيف الورم إلى حميد أو خبيث باستخدام شبكة عصبية اصطناعية تم تدريبها لتتمكن من اتخاذ القرار مع تصميم واجهة رسومية بسيطة ليستطيع الطبيب التعامل معها بسهولة

 

من يتابع مشاريع الطلاب وحلمهم وطموحهم بالرغم من قلة الإمكانيات وغياب التكنولوجيا الحديثة وأن أجزم ان غالبية الطلاب تعمل مشاريعها عبر أجهزة الموبايل أوعبر أجهزة لابتوب قديمة لا تتحمل برامج التشغيل الحديثة .

نأمل أن تجد هذه الأفكار والمشاريع من يتبناها ويأخذ بيد الخريجين الجدد إلى سوق العمل فورا بدلا من انتظارهم لسنوات طويلة ينسون معلوماتهم خلال هذه الفترة ومنهم من يغير اختصاصه ويقبر طموحه.

 

A2Zsyria

Visited 5 times, 1 visit(s) today