اخترنا لكمالمزيد من آي تو زد سيريامش عيب

هذا المطلوب من الحكومة على وجه السرعة

دمشق..
لا شك بأن الانفتاح على سوريا سيحدث فرقا، ولكن إن أردنا أن نكون موضوعيين فلا يجب علينا الإفراط بالتفاؤل. فالمشاكل حدث ولاحرج والمطلوب يحتاج إلى وقت وإرادة وموارد وتعاون من قبل الجميع، وهذا لن يكون متاحا بين ليلة وضحاها.
لا نريد أن يفهم أننا من المعارضين لأي انفتاح، لا بل على العكس كنا ولانزال من أكثر المتحمسين لأي انفتاح وطي أي صفحة تساعد في تخفيف أعباء الناس المثقلة بالهموم.
لا يختلف اثنان على أن الفريق الحكومي لا يمتلك رؤية للمستقبل وهذا الموضوع يمكن فهمه في ظل التعاطي الغريب للفريق الحكومي مع الناس وخاصة ما يتعلق بالانفتاح الخارجي والاعلام المحلي ينقل عن الاعلام الخارجي .
ولكن التجارب السابقة علمتنا بأن كل شي عنا نسمعه من الخارج ومشاكلنا والحلول المقترحة يتناقلها الإعلام الخاص أو المؤسسات الإعلامية الصديقة ( الخارجية طبعا). والإعلام الرسمي منشغل بنقل تحركات الوزير واستعراضات الفريق الحكومي الخلبية وتصوير أي شي على أنه خرق نوعي في مسيرة التطور مثل رقص 5 يافعين للشبيبة واخبار النقابات والبروظة .
إن لم يكن هناك مصارحة مع الناس بين مايمكن فعله بناء على الامكانيات الحالية وماهو متوقع نتيجة أي انفتاح (وبدون مبالغة)، سيبقى الإحباط هو الصفة التي تجمعنا كلنا. فحقيقة أن إنجاز عملي يحتاج إلى رؤية ووقت وإمكانية لايمكن الاستمرار بتجاهلها والقفز فوقها. الحكومة في هذه الأيام مطالبة بإثبات أنها قادرة على كسب ثقة الناس أو على الأقل لفت نظرهم وترقب مايمكن أن تقدمه لهم.
الموضوع ليس بهذه السهولة ولكن واجب الحكومة بالحد الأدنى هو محاولة استرضاء الناس بأي وسيلة ممكنة. نسأل الله التوفيق والنجاح لأي محاولة للتخفيف من صريخ معاناتنا التي تجاوز عتبة السمع فأضحى غير مسموع.

A2Zsyria

Visited 9 times, 1 visit(s) today