اخترنا لكمعبي بالخرجمش عيب

وزارة الصناعة تقفز فوق القانون وتحول اللباس العمالي إلى قسيمة برغل.!!

في مخالفة فاقعة للأنظمة والقوانين تقفز وزارة الصناعة وتجتهد في تحول بند اللباس العمالي لكافة العاملين على أرض الوطن إلى قسيمة برغل من السوية للتجارة كون السورية لا يوجد فيها مواد أرخص من السوق سوى البرغل.

وزارة الصناعة

ولمن لا يعلم أن بند اللباس العمالي في الموازنة العامة للدولة لا يستهان به ويقدر بمئات المليارات أو يزيد وتم تخصيص وزارة الصناعة بمهمة تأمين هذا اللباس لكافة وزارات الدولة وهنا تكمن الطامة الكبرى لماذا تجتهد وزارة الصناعة ولصالح من هذه المخالفة.!

لقرأ أيضا:هل يعلم وزير الصناعة أن صناعة الجلديات خرجت من المنافسة

ويقول عمال وزارة الصناعة إن الوزارة تقوم بإحالة طلبات الجهات العامة بطريقة لم يعرف الاقتصاد العالمي لها مثيلاً فمثلا(بدلة شتوية) تحال إلى شركة الشرق للألبسة الداخلية وبدلة عمل تحال إلى السورية للتجارة لتبديلها بمواد حصرية من هذه الجهة وهناك سؤال كبير جداً في هذا المجال مع العلم أن شركة وسيم للألبسة الجاهزة تم تعطيلها لصالح القطاع الخاص وكل عامل يذهب إلى هذه الشركة سيحصل على لباس عمالي بديل من أردىء الأنواع وأغلى الأسعار مما جعل بعض التجار يؤسسون معامل خياطة خاصة بهذه المهمة لينالوا حصة الشركة من تصريف اللباس.

اللباس العمالي

وحسب رأي العمال صالات الشركة لا يوجد فيها قطعة واحدة من انتاج الشركة وكل ما هو موجود يصنف درجة عاشرة من صناعة التجار الذين يعلمون جيداً بأن بضاعتهم سيتم بيعها للموظفين رغم أنوفهم، كما أن مبالغ صرف اللباس العمالي لبعض الجهات التابعة لوزارة الصناعة بالمليارات، ولو كانت الشركات متوقفة أو شبه متوقفة، ولا يوجد فيها سوى عدد قليل من العاملين والحبل على الجرار.

تطوير الشركات إعلاميا

الشيء الآخر والذي لابد من الحديث عنه بحسب عمال الشركات الصناعية وهو تطوير الشركات إعلامياً فقط إن بعض الشركات خالية من الكوادر وتم إظهارها بمظهر آخر بمدّها ببعض الآلات القديمة بغية تحديث المعامل رغم أن الانتاج الصناعي قد تقدّم بخمسين عام تاركا لنا وراءه صور نقل معدات من جهة الى جهة من أجل الظهور الاعلامي والبروظة، ولكن بدون أي فائدة أو جدوى حيث يقوم الصناعيين في القطاع الخاص بمهام أغلب شركات وزارة الصناعة.

فمن سيلتفت إلى هذه المخالفة الجسيمة وينصف العمال بمستحقاتهم بسترة شتوية جلد سعرها اليوم يصل إلى مليون ليرة وحذاء جلد سعره لا أقل من نصف مليون وطقم رسمي سعره أيضا بحسبة كبيرة وللأسف أن الأموال تصرف لكن قسائم برغل فمن يدقق .!!

 

خط أحمر

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 53 times, 1 visit(s) today