اخترنا لكمعبي بالخرجمواضيع ساخنة

وزراء يتسترون بشهود الزور لتمرير مشاريع..!

مع بداية الربع الثاني من كل عام تنشط المؤتمرات وورشات العمل الخاصة والتي تناقش بحضور بعض الوزراء والخبراء الذين يتلقون دعوات خاصة من أجل مناقشة بعض القوانين أو المشاريع التي تخدم فئة محددة .

وفي المقابل يكون للوزراء مصلحة في الترويج لهذه الأفكار أو المقترحات وحتى لا يتبنون بأنفسهم الذهاب بهذه المشاريع تكون المبررات دائما في مقدمة المشاريع بعد الاستئناس برأي الخبراء من خلال ورشة العمل التي خرجت بتوصيات وهنا يكون الوزراء بيضوا صفحاتهم أنه لا مصلحة لديهم وأن ما ذهبوا في تنفيذه كان بناء على ورشات عمل ومطالب عامة والوزارات فقط تنفذ المطالب.

الورشة والحضور عبارة عن شهود زور

طبعا من يدقق جيدا في مخرجات هذه الورشات ويحضر النقاشات والتصريات يدرك جيدا أن الأفكار يتم اختيارها بشكل مسبق، وهناك من يروج لها وبعض الأفكار الهامة يتم تجاهلها، وتكون الورشة والحضور عبارة عن شهود زور من أجل تمرير بعض المشاريع.

اقرأ أيضا:الحكومة ترفض طلبات الصناعيين

والأنكى من ذلك أن بعض الوزراء يقومون باتخاذ القرار، ومن ثم يروجون له من خلال ورشات العمل، ويقولون أن القرار اتخذ بالاجماع، وبعد مداولات ومشاورات هامة وورشات عمل، ويسجل في التاريخ أنه بناء على المداولات تم اتخاذ القرارات.

منع التشوه البصري والتجار

أخذ رأي الناس حالة ايجابية والاستماع إليهم يغني أي مشروع، لكن التخطيط المسبق والتنفيذ المقرر والمخططات الموضوعة، وتبيضها من خلال شهود الزور فذلك مكشوف ويجب الوقوف عنده كثيرا.

فمثلا مؤتمر الطاقات المتجددة كان قبل أسبوعين في كلية الهمك ومن يومين في جامعة دمشق وباهتمام رسمي نعم وما هي النتيجة غير البروظة الإعلامية، هل نجحتم في حصد الرياح وتحويلها إلى طاقة، وحصد الشمس وتحويلها إلى طاقة؟ هل نجحتم في منع التشوه البصري والتجاري من زرع الامبيرات في الشوارع؟ هل نجحتم في إنارة الأسواق التجارية ليلا؟ هل نجحتم في تخفيف ساعات التقنين ربع ساعة؟ هل نجحتم في فحص ألواح الطاقة الشمسية ومنع البلد من أن تكون مكبا لنفايات الألواح القادمة بعض الدول؟ وعلامات الاستفهام لا تعد ولا تحصى.

اقرأ أيضا:الوزراء يجمعهم العمل الحكومي وتفرقهم المصالح في المعارض ..!!

أصبح ما هي الغاية من المؤتمرات، الجميع يعلم ونحن نعلم أن بعض المؤتمرات لا فائدة منها كون المحاضرات القيمة لا أحد يحضرها ولا أحد يلتفت إليها أحد، وأصبحت بعض المؤتمرات والتوصيات شهود زور من أجل تمرير المشاريع لمصالح فئة محددة .

خط أحمر

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/?locale=ar_AR

Visited 70 times, 1 visit(s) today