اخترنا لكمتقارير خاصة

وزير الزراعة مستعد لمنح أي مستثمر قطعة أرض لإقامة مجمع للآلات الزراعية

خاص..
أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أن الوزارة قامت من خلال المصرف الزراعي التعاوني بتعديل جدول الاحتياج ومضاعفة القروض الممنوحة للجرارات الزراعية، حيث يتم تمويل /70/ بالمئة من سعر الجرار كقرض لتمكين الفلاحين من الحصول عليه.
وقال الوزير قطنا خلال مؤتمر صحفي على هامش معرضي (آغرو سيريا) و (البيطرة والدواجن) إن الوزارة مستعدة لتسليم أي مستثمر قطعة أرض لإقامة مجمع للآلات الزراعية مع ملحقاتها لتأجيرها للفلاحين غير القادرين على امتلاك جرار زراعي .

اقرأ أيضا:تصدير الحمضيات الخطوة المتأخرة .. وزارة الزراعة تتجاهل الحقيقة المُرة
ويشارك نحو 90 شركة محلية وخارجية متخصصة في فعاليات معرضي سورية الدولي للمكننة الزراعية ومستلزماتها “آغرو سيريا 2023”ومعرض “البيطرة والدواجن” بدورته الخامسة، واعتبر رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو أن المعرضين يمثلان حالة من النشاط الاقتصادي والزراعي الداعم للاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضا:لماذا لا تتبنى وزارة الزراعة بديل السماد الكيماوي
وأشار أمين سر غرفة زراعة دمشق وريفها محمد جنن إلى أهمية استمرار البحث عن بدائل وتخفيض الاستيراد وتشجيع المربين وتذليل الصعوبات لتمكينهم من الاستمرار بالإنتاج بشكل دائم .
مدير عام مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات المنظمة لمعرض “آغرو سيريا” خلف مشهداني أوضح أن المعرض يضم /50/ شركة متخصصة، ويسلط الضوء على تطورات القطاع الزراعي، ويقدم فرصة مثالية للمتخصصين لاستكشاف نطاق واسع من المعدات والتقنيات الزراعية والتعرف على أفضل الممارسات العالمية في هذا المضمار.

Visited 28 times, 1 visit(s) today