اخترنا لكمعبي بالخرج

وزير الصحة لا يجرؤ على زيارة طرطوس لهذا السبب

طرطوس..

سأل عضو مجلس الشعب الدكتور سهيل خضر كيف يصبر المواطن على مرضه إذا كان لا يملك ثمن علاج في ظل الارتفاع الهائل للأدوية والخدمات الطبية والدولة لم تقصّر في بناء المرافق الطبية في المحافظة ورصد الموازنات اللازمة لها.. والمحزن أن ينهش الفساد قطاع الصحة بهذه الطريقة المؤلمة (كما وردنا من معلومات) ويدفع الثمن المواطن الفقير فقط..

وتابع خضر في منشوري على صفحته على الفيس بوك بالرغم من مطالبتنا للسيد الوزير (تحت القبة) بزيارة طرطوس للاطلاع على الواقع الصحي فيها إلا أنه لم يزر طرطوس منذ توليه وزارة الصحة قبل حوالي سنتين.. وقد تناهى إلى مسامعنا (إشاعات يطلقها بعض المدراء طبعا) أنه لا يتجرأ على زيارة طرطوس ونحن وبعد هذه المدة من التراخي والإهمال لطرطوس (صدقنا هذه الإشاعات).. لذا وجب علينا أن نخبره عن الواقع الصحي بطرطوس بالسطور التاليه :

1مشفى خزنه بصافيتا:

طالبنا بجلسة سابقة منذ حوالي السنة والنصف بحضور الوزير تحت القبة بافتتاحه سيما وأنه جاهز وينقصه بعض الإجراءات البسيطة وقلنا ان تأخر افتتاحه لعشر سنوات رغم جهوزيته هو جريمة بحق أهالي المنطقة وبحق المال العام وقد وعد السيد الوزير آنذاك بافتتاحه خلال أشهر وحتى تاريخه لم ينجز أي من الإجراءات البسيطة إلا واحدا وهو تعيين مديراً للمشفى (ليتبيّن لنا لاحقاً أنه عيّنه إرضاء لأحد المسؤولين)..

 

2__مشافي المحافظة :

يشتري المريض أغلب مايحتاجه من دواء وخيوط جراحية وجبائر وقطن وشاش من خارج المشفى..

 فساد في عقود الصيانة وغيرها (والتفاصيل موجوده مع المذاكرة)

المستوصفات والمخابر والعيادات السنية (بدون مواد) والخدمات على الورق فقط..

اللقاحات( كورونا وغيرها) فساد لا ينتهي..

وقد طالبنا السيد الوزير بتشكيل لجنة تحقيق بكل الملفات والاسراع بافتتاح مشفى خزنه

وإلا سنضطر لطلب تشكيل لجنة تحقيق من مجلس الشعب حسب المادة ( 82)من النظام الداخلي..

Visited 6 times, 1 visit(s) today