اخترنا لكممش عيب

وزير الكهرباء يعدكم بشتاء بارد

دمشق..
قال وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل في حديث اذاعي ان البلد تعاني من نقص كبير بكميات الغاز والمحروقات في هذا الشتاء، ومن الصعب ان تحقق الكهرباء شتاء دافىء.
واعتبر الزامل أن عمليات الصيانات التي تقوم بها الوزارة أدت لزيادة كميات الكهرباء وهناك إجراءات أخرى تحتاج لوقت ليشعر المواطن بتغير أكبر على ذمته هذا الحديث الذي يأمل بالتحسنن.
واشار الزامل الى ان كميات الفيول المتوفرة هي مخزون استراتيجي عادي، ونحتاج إلى كميات أكبر، ويجري التنسيق مع وزارة النفط بهذه النقطة،
وهناك مشاريع مع عدة شركات ستوقع خلال هذا الأسبوع ستزيد من كميات الكهرباء في البلاد.
وحول موعد التحسن المنتظر من وجهة نظر الوكالة يرى الزامل أن هناك كميات من الكهرباء سيتم ضخها العام القادم، وسيكون هناك تحسن ملحوظ في 2022، أما في 2023 سيعود إنتاجنا من الكهرباء لما قبل عام 2011.
الشعب تقبل توزيع اسطوانة الغاز على 70 يوما لان هناك عدالة في التوزيع، كما تقبل رسائل البنزين والمحروقات لكنه لا يتقبل التقنين الكهربائي وفوارقه بين حي وآخر، وبعض الخطوط معفية من التقنين وبعض المناطق التقنين 5 قطع ساعة وصل والبعض 3 قطع 3 وصل .
حديث وزير الكهرباء عبارة عن ترحيل الامل الى سنوات قادمة، وعلى الاغلب ان لا يكون في الوزارة في هذه الموعد الذي طرحه لتحسن واقع الكهرباء ما يؤكد أننا نعمل بعقلية فردية وليس عقلية المؤسسات.

A2Zsyria

Visited 7 times, 1 visit(s) today