اخترنا لكمعرب وغرب

هنا مفتاح حل الأزمة في سورية

هنا مفتاح حل الأزمة في سورية  ..قال مصدر دبلوماسي عربي لصحيفة الوطن السورية إن الأطراف العربية المشاركة بلجنة الاتصال العربية الخاصة بسورية توافقت مؤخراً على عقد اجتماع قريب، وأن يكون مكان انعقاد اللجنة في العاصمة العراقية بغداد.

مفتاح حل الأزمة في سورية

وأشار المصدر إلى أن جهوداً دبلوماسية عربية مكثفة بذلت في الآونة الأخيرة لتذليل العقبات أمام انعقاد اللجنة أفضت إلى توافق جميع الأطراف على عقد ثاني اجتماعاتها قريباً، وقال: «هناك إصرار عربي على عقد اللجنة وهذا سيكون قريباً جداً».

وأضافت الصحيفة يبدو أن العاصمة العراقية بغداد ستشكل خلال المرحلة المقبلة مركزاً لاستعادة النشاط لعدد من الملفات المرتبطة بالشأن السوري، حيث تلعب بغداد اليوم وكما بات معروفاً دوراً فيما يخص ملف «التقارب» السوري- التركي، كما ستستضيف في الفترة المقبلة اجتماعات لجنة الاتصال العربية، إضافة إلى أنه جرى اقتراح بغداد مؤخراً كمكان لانعقاد «اللجنة الدستورية» وهو ما توافقت عليه معظم الأطراف المعنية، فيما رفضت تركيا بالإنابة عن «المعارضة» هذه الخطوة حتى الآن، وذلك حسب ما كشفه مصدر دبلوماسي لـ«الوطن».

أكبر مؤتمر إقليمي لوزراء الداخلية في بغداد

وبالتوازي تستعد العاصمة العراقية لاستضافة أكبر مؤتمر إقليمي لوزراء الداخلية خلال الشهر الجاري، بمشاركة وزراء داخلية عدد كبير من دول الإقليم وعلى رأسها سورية والسعودية والأردن وإيران وتركيا وغيرها من الدول، حيث من المرتقب الإعلان عن إطلاق المركز الإقليمي لمكافحة المخدرات لزيادة التنسيق بين هذه الدول لمكافحة هذه الآفة المنتشرة في المنطقة.

وتضم اللجنة كلاً من وزراء خارجية: سورية، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من أيار 2023.

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress?locale=ar_AR

Visited 153 times, 1 visit(s) today