اخترنا لكمتقارير خاصة

أفكار ابداعية جديدة في أغرو سيريا

خاص-
شهد معرض أغرو سيريا الدولي للمكننة الزراعية ومستلزماتها مشاركات مميزة وأفكار ابداعية جديدة لأول مرة تدخل إلى سورية ومنها ما يعالج التربة السورية التي تعرضت للالغام المتفجرات بالاضافة إلى الجرارات الزراعية الأصناف الزراعية المتطورة وأفخم انواع العسل ومنتجات مصنوعة من العسل.

أغرو سيريا

وفي تصريح للصحفيين عقب جولة على أجنحة المعرض أكد وزير الزراعة والاصلاح الزراعي أنه تم تجاوز مشكلة توفر بذار البطاطا وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي باعتبار المكننة الزراعية أهم مستلزماته لكونها تسهم في تطوير الإنتاج وتحسينه.

ولفت الوزير قطنا إلى أنه تم تعديل 17 قانوناً في المجال الزراعي لتطوير هذا القطاع مشيراً إلى أهمية تطوير المعرض خلال السنوات القادمة وخاصة مع ما نشهده من إدخال تقنيات ري حديثة أكثر إضافة لمكملاتها من مضخات وطاقات متجددة وجرارات وملحقاتها واعتماد التقانات الحديثة للانتقال من الزراعة التقليدية إلى الزراعة الحديثة لزيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي.

مشاركة 5 دول عربية وأجنبية

بدوره رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو اعتبر أن المعرض فرصة لكل المهتمين وللحوار والتلاقي بين المنتجينعر وعرض كل ما هو جديد على المستهلكين من مستثمرين ومزارعين وعاملين في القطاع الزراعي لافتاً إلى أهمية المكننة الزراعية في خفض تكاليف الإنتاج وتوفير المنتجات.

بدوره مدير عام مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات خلف مشهداني بيّن أن المعرض يشهد هذا العام مشاركة خمس دول هي سورية وروسيا والصين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان تمثلها 55 شركة متخصصة بالمكننة الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي .

منح علامة الجودة أو الآيزو 

وبيّن صاحب مركز عسل صافيتا الطبيعي المهندس بدر يوسف أنه قدم للمشاركة في المعرض بأنواع مختلفة من العسل الطبيعي مثل الشوكيات وحبة البركة والسنديان والحمضيات والجبلي والكينا لافتاً إلى أهمية منح علامة الجودة أو الآيزو وضبط جودة العسل المعروض في الأسواق المغذى أو المغشوش والذي يؤثر سلباً على العسل الطبيعي وسمعة العسل السوري كله.

A2Zsyria

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress/

Visited 30 times, 1 visit(s) today