اخترنا لكمالمزيد من آي تو زد سيرياحكي الناس

الشارع السوري يترقب الأمل من خطاب الرئيس بشار الأسد

خاص

يترقب الشارع السوري خطاب الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب في الدور التشريعي الرابع يوم الأربعاء القادم كما جرت العادة في الانتخابات الماضية.

خطاب الرئيس بشار الأسد

وبناءً على أحكام الفقرة /1/ من المادة /64/ من الدستور أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 204 للعام 2024 الذي يقضي بدعوة مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع للانعقاد لأول مرة يوم الأربعاء المصادف في 21/8/2024.

 ملامح المرحلة المقبلة

وينتظر الشارع السوري خطاب السيد الرئيس لرسم ملامح المرحلة المقبلة في سورية وخاصة مع وجود مجلس شعب جديد وحكومة جديدة كما هو في الدستور حيث تعتبر الحكومة بحكم المستقيلة.

 الشارع السوري يترقب المصالحة السورية التركية وإلى أين وصلت المفاوضات كما يترقب سماع المواقف السياسية من السيد الرئيس الإقليمية والدولية وخاصة في ظل الأزمة المعقدة في المنطقة وارتفاع حدة التهديدات وتسخين الجبهات.

النهوض بالواقع الاقتصادي

 ومن الناحية الاقتصادية ينتظر الشارع السوري تحديد البوصلة الاقتصادية للمرحلة المقبلة حول عمل المنصة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والانفتاح العربي والرؤية حول حل مشكلة البطالة والخروج من الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الشعب السوري وتركت الأثر السلبي.

اقرأ أيضا:تفاصيل لقاء الرئيس الأسد مع نجوم الدراما السورية .. الأبواب السياسية انفتحت

 الشارع السوري الذي ينتظر خلال الأسابيع القليلة المقبلة رفع الدعم عن الخبز والمحروقات وتحويل الدعم إلى نقدي ينتظر الأمل وينتظر الفرج وينتظر كلمة السيد الرئيس يوم الأربعاء المقبل .

وما نأملهم أن نسمع خريطة طريق سياسية اقتصادية اجتماعية للمرحلة المقبلة تكون قادرة على النهوض بالواقع القائم.

A2Zsyria

صفحة الفيس بوك :https://www.facebook.com/narampress/

Visited 184 times, 1 visit(s) today