Uncategorizedاخترنا لكمتقارير خاصة

وزارة التربية في دائرة الضوء … الخوف يحيط بالفاسدين ويشلهم

خاص –
وزارة التربية في دائرة الضوء … الخوف يحيط بالفاسدين ويشلهم … خطوات هامة جدا اتخذت في الفترة الأخيرة في وزارة التربية والتي من شأنها أن تكون نقلة نوعية في العمل التربوي في سورية، وهذا ما يأمله ويصبو له الجميع.

وزارة التربية في دائرة الضوء

الإيقاع بشلة من الفاسدين وسوقهم إلى السجون جعل الجميع يلمس على رأسه، ويخاف من الكلمة كونه لها ثمن غالي، والجميع يسأل دور مين اليوم؟ وهذا من شأنه أن يقود لإحداث تغيرات كبيرة جدا على مستوى الوزارة يترقبه الجميع ويدعو الله أن تكون هذه التغيرات نحو الأفضل لإعادة هيكلة العمل التربوي، وإعادة التربية إلى مسارها الصحيح الذي انحرفت عنه.

اقرأ أيضا:نتائج الاعتراضات علامة رسوب وزارة التربية في امتحان الثانوية 

القرارات الوزارية تظهر تباعا حول إعادة المدرسين إلى الصفوف، وخاصة في المحافظات التي تعاني من نقص بالمدرسين، وحول الإجازات السنوية والمرضية والنقل والندب وتعيين الإدارات المدرسية وغيرها الكثير.

ممنوع الاستثناءات

ومن الملاحظ أنه في كل يوم الخميس من كل أسبوع هناك عشرات المراجعين لرؤية وزير التربية من أجل الحصول على استثناء لكن الجواب انتهى لا يوجد استثناءات لأحد والقانون فوق الجميع.

كما أجرت التربية لحد اليوم الامتحان الترشيحي وامتحان المتميزين والمتفوقين وتم القضاء على ظاهرة النقل خلال الامتحان وتعدد النماذج وكميرات المراقبة مع أسئلة صعبة جدا، ما يعني فرز آلاف المتقدمين والوصول إلى المتفوقين الذين يستحقون اللقب.

اقرأ أيضا:وزارة التربية في دائرة الضوء الخوف يحيط بالفاسدين ويشلهم

الملاحظ في الأسواق هو ضبط اللباس من الموديلات الصارخة التي كانت تطرح في الأسواق بالنسبة للباس المدرسي، وكأن هناك من وجه للالتزام بتصميم اللباس المدرسي المقبول من الوزارة فقط ،وخاصة بعد اقرار معهد خاص للتعامل مع الطلبة وضبطهم أسوة بمعاهد التربية العسكرية سابقا.

دراسة الأوضاع الخاصة

ما نأمله أن يكون ضمن المنصة الخاصة بخدمات المعلمين نافذة للحالات الخاصة كونه هناك الكثير من الحالات الخاصة التي تحتاج إلى قرارات خاصة ورعاية خاصة كما هو الحال بمستخدمة أو معلمة زوجة جريح وطن مقعد وهي مرافق له، أو الالتحاق بالزوج بالنسبة للمتزوجات أو حتى مرضى السرطان من المعلمين، أو الأمراض التي تمنع الدخول للصفوف، وغيرها الكثير من الحالات التي تحتاج إلى مرونة وموقف إنساني قبل الإجراءات الإدارية .

وما ننتظره أن تكون هذه الإجراءات بداية تغيير حقيقي في عقلية التربية مع بدء العام الدراسي، وأن نودع حالة الفوضى التي كانت قائمة، وتنظيف التربية من كبار الفاسدين الذين لا يزالون على رأس عملهم حتى اللحظة.

A2Zsyria

صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/narampress?locale=ar_AR

Visited 91 times, 1 visit(s) today